وزيرة التنمية الاجتماعية والوفد البريطانى

استقبلت سعادة وزيرة التنمية الاجتماعية الدكتورة فاطمة محمد البلوشي اليوم رئيسة وكالة رعاية الأحداث البريطانية باولا جاك والوفد المرافق المكون من خبراء في رعاية الأحداث.

وقدم الوفد للوزيرة دعوة لوزارة التنمية الاجتماعية لزيارة المملكة المتحدة لحضور ورش عمل في مجال رعاية الأحداث بهدف الاطلاع على التجربة البريطانية في هذا المجال وذلك في مطلع شهر فبراير المقبل.

بدورها أبدت الوزيرة ترحيبها بالمبادرة وقبول الدعوة مؤكدة مشاركة وفد بحريني يضم عددا من مسؤولي الوزارة المعنيين والمسؤولين من الوزارات الأخرى ذات العلاقة.

يذكر أن مملكة البحرين أصدرت المرسوم بقانون رقم 17 لسنة 1976 بشأن الأحداث حيث نصت عليه المادة 12 من المرسوم بأن يتم إيداع الحدث في إحدى مؤسسات الرعاية الاجتماعية التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية.

وتعمل وزارة التنمية الاجتماعية حاليا على تهيئة مقر جديد لإعادة تأهيل ورعاية الأحداث من سن 7- 15 سنة، حيث يجري العمل على بناء مبنى دائم بمواصفات علمية وعالمية، كما تم تأهيل كادر متكامل مكون من 14 أخصائياً نفسياً واجتماعياً، ليقوموا بتولي تشغيل المركز المذكور.

حضر المقابلة الوكيل المساعد للرعاية والتأهيل الاجتماعي الاستاذة بدرية الجيب، مديرة ادارة العلاقات العامة والدولية الاستاذة فاطمة محمود، القائم بأعمال مديرة إدارة الرعاية الاجتماعية الاستاذة مروة كزبر.

بنا.