خالد محفوظ بحاح

بحث رئيس مجلس الوزراء الاخ خالد محفوظ بحاح اليوم بصنعاء مع سفير الولايات المتحدة الامريكية لدى اليمن ماثيو تولر علاقات التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين وآفاق تعزيزها وتطويرها خاصة في المجالات الاقتصادية والتنموية بما يخدم المصالح المتبادلة للبلدين والشعبين الصديقين.

وتناول اللقاء تطورات الاوضاع على الساحة الوطنية بما في ذلك انجاز المسودة الاولية لمشروع الدستور من قبل لجنة الصياغة، وخطط الحكومة لإنجاح بقية استحقاقات المرحلة الانتقالية الجارية فضلا عن الجوانب المتصلة بمكافحة الإرهاب وتعزيز القدرات الأمنية والدفاعية لاستئصال هذه الآفة الخطيرة.

وتطرق الأخ رئيس الوزراء خلال اللقاء الى جملة من المواضيع المتصلة بمستجدات الأوضاع المحلية في الجوانب السياسية والاقتصادية والأمنية، وآليات تعامل الحكومة معها وفقا للأولويات القائمة بما يحقق مصالح الوطن والمواطنين ويسهم في الخروج من الأوضاع الراهنة الى بر الأمان.

وأكد حرص الحكومة وبالتعاون والشراكة الفاعلة مع كل القوى والمكونات السياسية والمجتمعية على الاضطلاع بواجباتها وتنفيذ التزاماتها الواردة في برنامجها العام، والتعاطي الجاد والمسئول مع كل التحديات الراهنة باتجاه معالجتها والانطلاق منها صوب رسم معالم ومستقبل اليمن الجديد.

وثمن بحاح المواقف الامريكية المساندة لإنجاح المرحلة الانتقالية الجارية في اليمن، وحرصها على تقديم كل اوجه الدعم الممكنة لتحقيق الامن والاستقرار وتعزيز اطر التنمية.. لافتا الى الدور المعول على الاشقاء والاصدقاء في دعم الحكومة لتنفيذ خططها وبرامجها لتحريك عجلة التنمية والنمو الاقتصادي المنشود بما يرسخ دعائم الامن والاستقرار.

بدوره جدد السفير الامريكي التأكيد على دعم بلاده لجهود الحكومة اليمنية في السير قدما بانجاز استحقاقات المرحلة الانتقالية، وتحقيق التطلعات الشعبية في الامن والاستقرار والتنمية، منوها باختيار الحكومة لعام 2015 ان يكون عاما للتعليم في اليمن.

واشار الى ما يمكن تقديمه من قبل بلاده لدعم انجاح فعاليات وأهداف عام التعليم باعتباره الركيزة الأساسية للتطور في أي مجتمع.

المصدر:سبأ