أحمد بن محمد الجروان رئيس البرلمان العربي

التقى معالي أحمد بن محمد الجروان رئيس البرلمان العربي ووفد يضم أعضاء مكتب البرلمان مساء اليوم محمد الناصر رئيس مجلس نواب الشعب في تونس .

وقال معالي الجروان في تصريح لوكالة أنباء الإمارات " وام " عقب اللقاء أنه تم بحث سبل تطوير العلاقات بين البرلمان العربي ومجلس نواب الشعب في تونس .

وأضاف الجروان أنه تم إطلاع رئيس مجلس نواب الشعب في تونس على مختلف أنشطة البرلمان العربي الذي يعقد اجتماعات جلسته الافتتاحية من دور الانعقاد الرابع للفصل التشريعي الأول يوم الخميس القادم بدعوة من مجلس نواب الشعب التونسي ليكون البرلمان حاضرا في الظروف الصعبة والاستثنائية التي يمر بها الوطن العربي عموما وتونس خصوصا .

وأشار إلى أن هذه الدورة تأتي تعزيزا ودعما من البرلمان العربي للتنمية والسلم في سوريا وفي كل البلدان العربية التي تشهد صعوبات ..

مؤكدا أن هذه الاجتماعات رسالة إلى المجتمع الدولي بأن البرلمان العربي يقف الى جانب الشعوب العربية في مثل هذه الظروف الصعبة التي تمر بها ..

ونوه إلى أن أعضاء مكتب البرلمان العربي أكدوا خلال هذا الاجتماع على دعمهم لتونس لاستعادة عافيتها الاقتصادية.

وقال الجروان انه تم إطلاع رئيس مجلس نواب الشعب في تونس أيضا على وثيقة الشباب التي ستتناول الكثير مما يهم الشباب العربي والتي ستدرس خلال هذه الدورة.

وترأس الجروان إثر ذلك اجتماعات مكتب البرلمان العربي الذي يضم نواب رئيس البرلمان إضافة إلى رؤساء اللجان والذي عقد في متحف باردو.

وقال الجروان في تصريحه لـوكالة أنباء الامارات إن مكان انعقاد اجتماعات مكتب البرلمان العربي يكتسي أهمية بالغة .. فمتحف باردو شهد في شهر مارس الماضي عملية إرهابية تم الاعتداء فيها على أرواح أبرياء.

وأوضح أن هذا الاجتماع في متحف باردو رسالة قوية لتضامن البرلمان العربي مع الأبرياء الذين سقطوا جراء الإرهاب ودعم تونس في وقوفها في وجهه .

وتم تخصيص الاجتماع لبحث المسائل الترتيبية والتنظيمية استعدادا لاجتماع الجلسة الأولى من دور الانعقاد الرابع للفصل التشريعي الأول للبرلمان العربي التي تعقد الخميس المقبل بتونس و سير الأشغال التحضيرية على مستوى أعمال اللجان الفرعية .

وكان رئيس البرلمان العربي قد قام قبل ذلك بزيارة لمقر أعمال اللجان في مبنى وزارة حقوق الإنسان والعدالة الانتقالية " مجلس المستشارين سابقا" و اطلع على سير أعمالها .. وينتظر أن تتواصل الأعمال التحضيرية غدا على مستوى اللجان الدائمة للبرلمان العربي .