رئيس البرلمان الألباني إيلير ميتا

استقبل معالي رئيس البرلمان الألباني إيلير ميتا في مقر البرلمان بتيرانا أمس وفد لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الألبانية بمجلس الشورى الذي يزور ألبانيا حالياً برئاسة عضو المجلس نائب رئيس اللجنة الدكتور زهير الحارثي الذي نقل لمعاليه ولأعضاء البرلمان والشعب الألباني الشقيق تحيات وتقدير معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ .

وأشار الدكتور الحارثي إلى أن هذه الزيارة تأتي في إطار تعزيز وتوثيق العلاقات بين مجلس الشورى والبرلمان الألباني, وتنمية وتطوير العلاقات الثنائية بين المملكة العربية السعودية وجمهورية ألبانياً تحقيقاً لتطلعات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وحكومته الرشيدة لعلاقات متميزة مع الدول الشقيقة والصديقة.

وأكد حرص المملكة وسعيها الدؤوب إلى تحقيق الأمن والسلم في المنطقة وفي العالم أجمع, لافتاً النظر إلى تلبية المملكة وشقيقاتها دول مجلس التعاون الخليجي لرسالة الاستغاثة التي وجهها الرئيس الشرعي للجمهورية اليمنية عبدربه منصور هادي لحماية الشعب اليمني وإنقاذه من مليشيات الحوثي, حيث هبت المملكة بمشاركة قوات عربية وإسلامية لنصرة الشعب اليمني الشقيق من خلال عملية عاصفة الحزم.

من جهته أكد معالي رئيس البرلمان الألباني حرصه على تكثيف تبادل الزيارات بين البرلمان الألباني ومجلس الشورى, لدعم العلاقات البرلمانية بين المجلسين وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين وشعبيهما الشقيقين.

وشدد على رغبة بلاده في بذل جميع المساعي مع المملكة لإحلال الأمن والسلم في المنطقة, كون ألبانيا عضو في منظمة التعاون الإسلامي, وعضو في الحلف الأطلسي.

واس