الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي

 تلقى الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي مساء اليوم اتصالا هاتفيا من نظيره الأمريكي باراك أوباما جرى خلاله بحث العلاقات الثنائية بين البلدين ومناقشة مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية وسير تنفيذ اتفاق السلم والشراكة الوطنية.

وجدد الرئيس أوباما دعم بلاده لأمن واستقرار اليمن ووحدته.. واشاد بالجهود الكبيرة التي يبذلها الرئيس منصور هادي في سبيل استكمال كافة استحقاقات المرحلة الانتقالية واخراج اليمن الى بر الأمان.. مؤكدا بهذا الصدد مواصلة دعم أمريكا والمجتمع الدولي لليمن لتنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وكذا دعم تنفيذ اتفاق السلم والشراكة الوطنية بشكل كامل.

من جانبه ثمن الرئيس عبد ربه منصور هادي الدعم الكبير الذي تقدمه الولايات المتحدة الأمريكية لليمن في كافة المجالات والمواقف الامريكية مع المجتمع الدولي في مساندتها لانجاح المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل.

وتطرق إلى الجهود المبذولة مع كافة القوى والأطراف السياسية لتنفيذ اتفاق السلم والشراكة الوطنية المبني على مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل والذي يعتبر خارطة طريق للمضي قدما في استكمال استحقاقات المرحلة الانتقالية وصولا إلى بناء الدولة اليمنية الحديثة المبنية على المساواة والعدالة والحكم الرشيد.

وأكد أهمية استمرار دعم الولايات المتحدة الأمريكية والمجتمع الدولي لبلاده في مختلف المجالات الاقتصادية والسياسية بما 

المصدر : وام