الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز

زار صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم ، اليوم ، مطار الأمير نايف بن عبدالعزيز الإقليمي .

وشاهد سموه فور وصوله مقر المطار عرضاً مرئياً عن تاريخ افتتاحه الذي يعود إلى عام 1400هـ ، ومراحل التحديث والتطوير التي طرأت عليه , وانتقاله من مطارٍ داخلي إلى ناقل دولي تصل عدد شركات الطيران التي تخدم فيه 11 شركة توفر أكثر من 10 آلاف رحلة لأكثر من مليون مسافر سنوياً .

واطلع سمو الأمير فيصل بن مشعل على التوسعة المستقبلية للمطار من خلال توفير صالتين دوليتين للقدوم والمغادرة ، وتوسيع مواقف السيارات , وتوفير مواقف للطائرات , كما تجول في ساحات وأقسام المطار حيث التقى بعض المسؤولين في المطار و المسافرين.

وعقب الجولة أشاد سموه بالنمو الذي تشهده الرحلات خصوصاً الدولية التي بدأت منذ ثلاث سنوات ، مشيراً إلى أن ذلك بدأ بنقله من مطار إقليمي إلى مطارٍ دولي ، مفيداً أن ذلك جاء بدعمٍ من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - ، بينما كان في الماضي يُشغل بطاقاتٍ محدودة.

وقال : " أصبح لدينا الآن أكثر من 11 شركة طيران ، تقدم خدماتها للمسافرين في منطقة القصيم ، بينما كان في الماضي لا يوجد إلا شركة الخطوط الجوية السعودية ، وشركة طيران واحدة أو شركتين "، مثنياً على جهود جميع القطاعات الحكومية التي تقدم خدماتها في المطار ومنها الجوازات ، ومصلحة الجمارك ، والقطاعات الأمنية بصفةٍ عامة ، مؤكداً أن ذلك لتسهيل إجراءات أكثر من مليون مسافر في العام .

وبين سموه أن ذلك كُله يدل على أن مطار الأمير نايف بن عبدالعزيز أصبح يُشكل نافذة جوية وسياحية للمنطقة ، مشيداً بتميز المطار من خلال جذب المسافرين ليس من منطقة القصيم فحسب بل في محافظات المناطق المجاورة مثل حائل والمدينة والرياض للسفر الدولي من خطوط الشركات المصرية والخليجية والتركية المتوفرة .

وعبر سموه عن تهنئته للمسؤولين في المطار الذي حصل على المركز الأول لعام 2013 - 2014 م على مستوى المطارات الإقليمية بالمملكة بعدد الرحلات الدولية ، وعدد المسافرين الدوليين.