وزارة الثقافة الإماراتية

استضافت جمعية الشحوح للثقافة والتراث برأس الخيمة لقاءا تطويرا حول برنامج " أجيالنا والفنون الشعبية " الذي دعت اليها ونظمته ادارة التراث والفنون في وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع ضم الجمعيات الفنون والتراث الشعبي بالدولة.

وقال وليد راشد الزعابي مدير ادارة التراث والفنون بالوزارة إن رؤية الوزارة هي الريادة نحو جيل مثقف وشباب مبدع وطموح يتماشى مع رسالة الدولة نحو إبراز الهوية الوطنية والموروثات الشعبية بما تكفله له الدولة من مركز ثقافي رائد وعالمي.

واضاف إن دولة الامارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وإخوانه اصحاب السمو اعضاء المجلس الاعلى حكام الإمارات ترفعت إلى أعلى المراتب في شتى المجالات وتسعى الوزارة بقيادة معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع ترجمة وترسيخ استدامة الجهود على تحمل الواجب الوطني والمسؤولية التاريخية في استكمال صرح الوطن بالإنسان والبنيان والانطلاق نحو المستقبل بإيمان راسخ بقدرة الشعب العريق على تحقيق المستحيل.

وقال أن الوزارة تسعى إلى التركيز على الأجيال الناشئة من خلال تحديد الفئة العمرية من 9 سنوات إلى 17 سنة واختيرت هذه الفئة لأنهم الركيزة الأساسية في الأعوام القادمة فيجب ان يتعلموا ما ورثه لهم أجدادهم من الفنون الشعبية والتراثية الإماراتية الوطنية نظرا لعزوف الشباب عن الانخراط في مجال الموروث الشعبي وابتعادهم عن الفنون الشعبية التي لها دور كبير في مسيرة الأجداد والإباء وللحفاظ على عادتنا وتقليدنا العريقة لنرسخها في أذهان أجيالنا من خلال برنامج " أجيالنا والفنون الشعبية " التي تبدأ في الفترة من الاول من أكتوبر القادم حتى 30 نوفمبر 2015 المقبل.

ويهدف هذا البرنامج السنوي إلى نشر روح التنمية الإبداعية والتراثية بين أفراد المجتمع والذي يضم الفنون الشعبية والحرف اليدوية والألعاب الشعبية وهي عبارة عن مسابقة بين المدربين والاجيال المنتسبين للجمعيات وغيرهم في المجتمع.

حضر الورشة السيد جمال علي الشحي رئيس قسم الفنون الشعبية في وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع وحميد سعيد المقدحي رئيس مجلس إدارة جمعية الشحوح للثقافة والتراث ورؤساء جمعيات التراث والفن الشعبي بالدولة.