الدكتور غيث بن مبارك الكواري وزير الأوقاف

تطلق وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الأحد المقبل حملة "بعقيدتي أسمو" في عامها الأول وتشارك فيها "50" مدرسة من المدارس القطرية وتستمر حتى نهاية الفصل الدراسي الثاني.

وتشتمل الحملة على سلسلة من المحاضرات والندوات التعليمية لتنمية معارف العقيدة وتعزيز الهوية الإسلامية لدى أبنائنا وبناتنا في المدارس.

وقال السيد حمد بن عبدالله المحنا المري، مساعد مدير إدارة الدعوة والإرشاد الديني بالوزارة، إن هذه الحملة تأتي في إطار خطط الإدارة التربوية، للارتقاء بالمعارف العقائدية لدى الجيل الجديد، وتقديم الفهم الصحيح للإسلام والشريعة وأصول العقيدة ومبادئ التوحيد.

وأوضح أن الحملة تخدم مدارس المراحل التعليمية الثلاث الابتدائية والإعدادية والثانوية لتعزيز الهوية الإسلامية والتأكيد على أسس البناء المعرفي للعقيدة لدى الإنسان المسلم، "حيث تؤكد الحملة على أصول العقيدة الإسلامية، وبيان معنى التوحيد والشهادتين، مع ربط قضايا التوحيد والعقيدة وأثرهما بسلوك الناس في حياتهم ومعاملاتهم".

وأشار المحنا إلى أن الحملة تستعرض صوراً مشرقة من حياة السلف الصالح في التمسك بالعقيدة، إضافة إلى إعداد دورات ومطويات خاصة وإقامة محاضرات ولقاءات تربوية والتي تحظى بتفاعل واسع بين المدارس لما تساهم فيه من غرس القيم ونشر الفضائل بين طلابها وطالباتها.