الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب

كرم الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع اليوم/ 86 / من الشركاء الاستراتجيين من المؤسسات والهيئات الاتحادية والمحلية والخاصة والإعلاميين تقديرا لجهودهم في إبراز أهداف وأنشطة الوزارة .

وأكد في كلمته خلال الحفل الذي نظمته الوزارة في فندق سانت ريجيس .. أن التكريم جاء تقديرا لجهودهم ودعمهم المستمر لأنشطة الوزارة الثقافية والمجتمعية والشبابية فضلا عن أنه لفتة تقدير لما يقوم به الشركاء من عمل مهم وحرصهم على التنسيق والتعاون.

وأضاف أن الحفل فرصة للتأكيد على أن أمام الجميع عملا كبيرا يتطلب منهم التعاون سويا بكل جدية والتزام مع الحرص على الإبداع والابتكار والتطوير المستمر في كل جهد أو عمل من أجل نهضة الإمارات ورفعة شأنها.

وأعرب عن ثقته بأنهم سيكونون دائما مصدرا أساسيا للأفكار والآراء والممارسات التي تسعى إلى التطوير المستمر في منظومة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في الإمارات.

وأكد أهمية العمل المشترك لتحقيق الأهداف العليا للوطن وتجسيد شعار " البيت متوحد" الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة .

وأشاد معاليه بمبادرات وجهود الشركاء للعمل مع الوزارة التي تؤكد التزام وحرص الجميع على أن تكون الإمارات دولة محورية في المنطقة والعالم وناجحة بكل المقاييس تأتي دائما من خلال إنجازاتها المتوالية في المقدمة والطليعة بين دول العالم أجمع بفضل حكمة قادتها وقوة مؤسساتها والتزام شعبها وفعالية مبادئ وموجهات العمل فيها.

وقال إن الحفل ما هو إلا تعبير رمزي من جانب وزارة الثقافة تؤكد من خلاله تقديرها وشكرها لجهود شركائها كافة .. مشيرا إلى اعتزازه وتقديره لما يمثله العمل المشترك من تعبير مخلص وصادق عن الانتماء القوي والولاء المطلق للوطن .

وأضاف أن مناسبة اليوم تعبير حقيقي عن السعادة والتفاؤل بدور الثقافة في تحقيق التنمية الشاملة في المجتمع وبناء قدراته على التعامل الذكي والمستنير مع المتغيرات والتحديات كافة.

وأوضح الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان أنه احتفال بما تم إنجازه معا خلال الاحتفال باليوم الوطني الـ 43 والذي كان بعون الله وبفضل جهود الجميع نموذجا للاعتزاز بالإمارات ومكتسباتها السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية وبما تمثله الدولة الآن من نموذج حضاري فريد ومتطور في المكانة الدولية والتعمير والبناء والاستقرار والرخاء بل وأيضا الاعتزاز والفخر بالماضي العريق والتاريخ المجيد والحاضر الناجح من أجل مستقبل زاهر وزاخر يتطلع إليه الجميع بكل ثقة وتفاؤل واطمئنان .

وأكد أن الإمارات تمثل نموذجا رائعا في قيمها ومبادئها ونظامها وقادتها وأبنائها وبناتها والتحام الشعب بالقيادة التي تتمتع بالرؤية الثاقبة وقوة الإرادة وسعة العزم والتصميم في الوقت الذي يحرص فيه الشعب كل الحرص على أن يكون على مستوى توقعات هذه القيادة وصولا إلى أن يكون مجتمع الإمارات نموذجا فريدا وبحق في التنمية والتقدم والأمن والأمان والتآلف والسلام .

ورفع  أسمي آيات العرفان وعظيم الشكر ووافر الاحترام والتقدير باسم الحاضرين إلى صاحب السمو الوالد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ـ أعزه الله ومتعه بموفور الصحة والعافية ـ .. مؤكدا أن من حق الجميع أن يعتز بالمنجز من العمل المشترك بما يمثله من استجابة واعية وفعالة لتوجيهات صاحب السمو رئيس الدولة في أن تقدم المجتمع يتطلب من كل فرد ومؤسسة أن تقوم بدور مأمول في دعم البنيان الثقافي والاجتماعي والاقتصادي في الدولة.

ونوه  إلى أن العمل المشترك في المجالات الثقافية والشبابية والمجتمعية الذي تقوم به الوزارة بالتعاون مع شركائها إنما يأتي تنفيذا لرؤية الحكومة الرشيدة وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي " رعاه الله " وبتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وأشار إلى أن هذه التوجيهات تعكس ثقة القيادة في الأفراد والمؤسسات في هذا الوطن العزيز و المستقبل الناجح والمنتظر بفضل قدرات وجهود أبناء وبنات الوطن وإسهاماتهم في المجالات كافة.

ودعا الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان الله العلي القدير أن يحفظ الإمارات وقيادتها الرشيدة وشعبها وأن يوفق الجميع إلى كل عمل نافع من أجل أن تبقى الإمارات دائما الدولة الناهضة والمتقدمة وأن يبقى أبناؤها وبناتها ومؤسساتها دائما في الصدارة ودوما في نقطة التركيز في أي عمل أو نشاط يستهدف المصلحة العليا للإمارات.