نادي دبي الدولي للرياضات البحرية

تتجه الأنظار، السبت، إلى نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، حيث سيكون الموعد مع المباراة النهائية لبطولة كأس القارات لكرة القدم الشاطئية، التي ينظمها مجلس دبي الرياضي، بالتعاون مع لجنة كرة القدم الشاطئية في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) للعام الخامس على التوالي.

وتبدأ مباريات السبت الأخير من البطولة مبكراً عند الساعة، الـ12:15 الظهر ، بمباراة تحديد المركزين الثامن والسابع، تعقبها في الـ13:30 مواجهة أخرى لتحديد المركزين السادس والخامس، فيما تلعب المباراة الترتيبية التي يتنافس فيها منتخبان على الميدالية البرونزية في الثانية و45 دقيقة.

وتنطلق المباراة النهائية عند الرابعة عصراً، لتحديد بطل النسخة الخامسة، التي شهدت منافسة قوية بين المنتخبات الثمانية المشاركة، خصوصاً في الجولة الأخيرة من مرحلة المجموعات التي جرت، أول من أمس، وأعلنت تأهل منتخبات مصر وروسيا وتاهيتي وإيران للمربع الذهبي.

وكان المنتخب المصري حقق الفوز في المباراة الأولى على الأرجنتين 7/‏‏6، واكتسحت تاهيتي البرتغال بنتيجة 6/‏‏2، وفي ثالث اللقاءات فاز الأبيض على روسيا 5/‏‏4، واختتم المنتخب الإيراني الجولة بتحقيق فوز غال على حساب المكسيك 5/‏‏2.

وأكد أمين عام مجلس دبي الرياضي، سعيد حارب، حرص المجلس على استضافة كبرى البطولات في الألعاب الرياضية المختلفة، مؤكداً ان مدينة دبي أصبحت ووجهة رياضية مفضلة يقصدها كل من يرغب في تنظيم ناجح للبطولات.

وقال في تصريحات صحافية: «يسعدنا كثيراً ان نستضيف بطولة كأس القارات لكرة القدم الشاطئية التي أصبحت جزءاً من مدينة دبي، لأن هذه البطولة انطلقت من هنا، ونعتز كثيراً بما حققته من نجاح».

وحضرت المفاجآت بقوة في النسخة الحالية، التي شهدت الكثير من النتائج غير المتوقعة، كان أبرزها الفوز الكبير الذي حققه المنتخب الإماراتي على منتخب روسيا، المرشح الأبرز للحصول على اللقب، وقدم أبيض الشواطئ مستوى مدهشاً في مواجهة الدب الروسي، وتمكن من انتزاع الفوز في واحدة من أكبر مفاجآت البطولة.

ومثلت مغادرة المنتخب البرتغالي، الحاصل على لقب آخر نسخة من بطولة كأس العالم لكرة القدم الشاطئية، قبل بلوغ الدور نصف النهائي، مفاجأة كبيرة، حيث خسر البرتغالي في آخر مباريات المجموعات أمام تاهيتي 6/‏‏2، ليفشل في الوصول الى نصف النهائي، ويفقد فرصة المنافسة على اللقب.