جائزة زايد لطاقة المستقبل

أعلنت مبادرة أبوظبي متعدّدة الأوجه للطاقة المتجدّدة "مصدر"، عن فوز المدوّنة التي حملت عنوان "دعم الشركات لاقتصاد مستدام"، لمؤلفتها "ميليسا شواير"، المقيمة في مدينة تورونتو بكندا، في مسابقتها الدولية الرابعة للمدوّنات.

وأفادت "مصدر" في بيان لها، الخميس، بأن المسابقة تلقت في دورتها الحالية 100 مشاركة من 33 دولة، وركزت على الخطوات العملية التي يمكن تطبيقها من قبل الحكومات والقطاع الخاص، للتعاون في الحدّ من تداعيات تغير المناخ.

وستشارك "ميليسا" في فعاليات "أسبوع أبوظبي للاستدامة"، وستتاح لها فرصة تغطية مجريات "ملتقى أبوظبي لاتخاذ الإجراءات العملية"، والقمة العالمية التاسعة لطاقة المستقبل، والحفل السنوي الثامن لتكريم الفائزين بـ"جائزة زايد لطاقة المستقبل"، والقمة العالمية الرابعة للمياه، والدورة الثالثة لـ"معرض إيكوويست السنوي"، و"ملتقى السيدات للاستدامة والطاقة المتجدّدة"، الذي يعقد أول مؤتمر له ليوم كامل في 20 يناير الجاري، والفعالية الحصرية للطلاب التي تقام للمرة الأولى خلال الأسبوع.

وأوضحت مديرة إدارة الاستدامة في "مصدر"، الدكتورة نوال الحوسني، أن "موضوع المسابقة لهذا العام يعكس النقاشات الواسعة التي تجري حول أهمية الشراكات بين القطاعين العام والخاص، لاعتماد ونشر حلول وممارسات الطاقة المتجددة، كما أنه يحاكي التزام مجتمع الأعمال بالقيام بدور ريادي بشأن قضايا التنمية المستدامة".

وأكدت أن "المسابقة نجحت في دورة العام الجاري في تحفيز نقاشات واسعة، وطرح أفكار جديدة من شأنها أن تدعم العمل من أجل المناخ، والتشجيع على مزيد من الابتكارات في الطاقة المتجدّدة والتنمية المستدامة"