وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف

صدر عن وكالة المطبوعات والبحث العلمي بوزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد العدد الثاني والعشرون من مجلة " دراسات إسلامية " ، حيث تحتوي المجلة العلمية على بحوث شرعية محكمة , يشارك فيها نخبة من أهل العلم والباحثين الشرعيين وتهدف إلى دعم البحث العلمي وتشجيع الباحثين في الدراسات الإسلامية .
وتضمن العدد عدة مواضيع منها .. موقف شيخ الإسلام إبن تيمية من شد الرحال لمجرد زيارة قبر النبي صلى الله عليه وسلم للدكتور محمد بن عبدالعزيز الشايع ، واشتراط المرأة جعل عصمة النكاح بيدها .. دراسة فقهية للدكتور فهد بن عبدالعزيز الداود ، وانتشار الإسلام .. حقائق وأرقام للدكتور إبراهيم بن حماد الريس ، ومدى فاعلية برامج التوعية الإسلامية في الحج .. دراسة استطلاعية للدكتور المأمون السر كرار الطيب ، وتقرير عن رسالة دكتوراه بعنوان " بيع الدين وتطبيقاته المعاصرة في الفقه الإسلامي " للدكتور علي بن إبراهيم القصير، وتقرير عن الملتقى الثاني لتنظيم الأوقاف لعام 1435هـ لعبدالرحمن البديع وعبدالله بن أكرم أوزيقان .
مما يذكر أن مجلة الدراسات الإسلامية علمية محكمة توزع مجاناً على أساتذة الجامعات وطلبة العلم والمختصين والجهات المعنية ، كما بالإمكان الحصول على نسخة من المجلة إلكترونياً من خلال تنزيلها من موقع الإسلام أو التواصل مع بريد المجلة