الفنان عبدالرحيم سالم

نظمت جمعية الإمارات للفنون التشكيلية لقاءً تحت عنوان "الكولاج بين الأبيض والأسود" قدمها الفنان عبدالرحيم سالم بحضور مجموعة من الفنانين والمهتمين وذلك ضمن مبادرة "المجلس الثقافي" التي أطلقتها الجمعية كواحدة من أنشطتها التثقيفية .
وأكد رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للفنون التشكيلية ناصر عبدالله  إن المعرفة الضمنية والمتمثلة في خبرة الفنان المتراكمة وتجاربه على مر السنين هي التي تشكل القيمة المضافة التي تسهم في تقديم مشروع إبداعي متكامل يجمع الجانب الفكري والحرفي بشكل متوازن، كما أنها تعزز القيمة التنافسية للفنان في زمن امتدت فيه المقارنات لتشمل كافة أنحاء العالم بعد أن كانت محصورة في الساحة الفنية المحلية والساحات القريبة جغرافياً كالساحة الخليجية والعربية" .
وقدم الفنان عبدالرحيم سالم عرضاً لتجربته الشخصية في مجال فن "الكولاج" بدأها بمقدمة عن تاريخ هذا الفن مع اختراع الورق في الصين والذي يعتبر الخامة الرئيسية لهذا الفن مروراً بالتجربة الأوروبية التي تسيدها بابلو بيكاسو في القرن الماضي إضافة الي التجربة العربية والتجربة المحلية مشيراً إلى الفنان حسين شريف والفنان خالد البنا .
واستعرض سالم مجموعة من تجاربه التي اعتمدت على مجموعة من الأساليب والتقنيات المختلفة والتي كونت انتاجاً غزيراً ومتنوعاً امتد بين الأبيض والأسود وبعض التجارب اللونية التي أضافت بعداً جماليا للأعمال المعروضة .