جمعية تحفيظ القرآن الكريم

دشنت شرطة منطقة مكة المكرمة, وجمعية تحفيظ القرآن الكريم بمحافظة جدة "خيركم" اليوم, برامج تحفيظ القرآن الكريم والمقرأة الهاتفية وتصحيح تلاوة سورة الفاتحة, بحضور مدير الشرطة اللواء عبدالعزيز الصولي, ورئيس جمعية خيركم المهندس عبدالعزيز حنفي, والمشرف على البرامج الدكتور محمد النجيمي, وعدد من مسؤولي الشرطة والجمعية بالمنطقة.

وبدأ الحفل الخطابي الذي أقيم بجدة, بآيات من القرآن الكريم, ثم جرى تدشين برنامج تصحيح التلاوة الذي خصص تحويلتين لشرطة منطقة مكة تحت مسمى "خصص لي خط" .

وألقى مدير الإرشاد والتوجيه بالشرطة الرائد تركي عسيري, كلمة أشاد فيها بالتعاون القائم بين شرطة مكة وجمعية خيركم, الذي أثمر عن انطلاق خمس حلقات للقرآن الكريم ونجاح برامج تحفيظ القرآن, ومن ثم تدشين برنامج تصحيح التلاوة.

من جهته أبرز رئيس قسم الدراسات الإسلامية بالمعهد العالي للقضاء الدكتور الشيخ محمد النجيمي خلال كلمته في الحفل أهمية هذه الشراكة بين خيركم وشرطة منطقة مكة, موضحاً أن القرآن الكريم هو منهج حياة وأن هذه الحلقات المباركة وبرامج التلاوة تقّرب المسلم من ربه وتزيده أمانة وإخلاصاً ووفاء لعمله ووطنه.

بدوره قدّم المهندس حنفي شكره لجميع منسوبي شرطة مكة وعلى رأسهم اللواء الصولي, مشيراً إلى أن هذه البرامج القرآنية ما كان لها النجاح بعد توفيق الله عز وجل لولا الجهود المباركة لشرطة منطقة مكة.

وفي ختام الحفل تم توزيع الجوائز على المتميزين في حلقات القرآن بالشرطة, وأمن المهمات, وحلقات التموين, والمشاركين بحلقات تصحيح التلاوة.