الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان

وجه رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل بتمديد فعاليات السوق الشعبي والقرية التراثية ضمن فعاليات مهرجان سلطان بن زايد التراثي 2015 لمدة أسبوع نظراً للإقبال الكبير عليهما من الزوار والسياح من داخل الدولة وخارجها .

وتأتي توجيهاته بتمديد الفعالية لإتاحة الفرصة أمام أكبر عدد من الزوار والسياح لزيارة السوق ولمنح العارضين وقتاً إضافيا للترويج لمعروضاتهم التراثية وتحقيق الفائدة وتعريف الجمهور خاصة السياح بجزء من موروث الإمارات العريق .

وقد شهد السوق الشعبي والذي اشتمل على 160 محلاً في الدورة الأخيرة من المهرجان إقبالاً كبيرا خاصة من السياح الأجانب الذين أبدوا إعجابهم بالمعروضات التراثية من ملابس وأطعمة وحلوى وصناعات تقليدية خاصة بالمجتمع الإماراتي حيث يعمل المهرجان على إحياء هذا الموروث وتعريف النشء الجديد وشعوب العالم به .

وتعرض صاحبة "مركز الطبخ الدولي للتدريب" شما عبدالله المزروعي  عدداً كبيراً من المأكولات الشعبية والتي تعتبر جزءا من الموروث الإماراتي .

وأضافت شما المزروعي إن مشاركتها في المهرجان هي الثالثة، مشيرة إلى الإقبال الكبير من الجمهور للتعرف إلى خصوصية المطبخ الإماراتي التراثي وتم توزيع 400 وجبة مجاناً للزوار والسياح للتعريف بالأكلات التراثية والترويج لمركز الطبخ الدولي للتدريب .

وبينت المزروعي إن المركز يعد الأول في تعليم الطبخ على مستوى الخليج ويركز على الأكلات الشعبية التراثية والشرقية والعالمية ويشارك في المهرجان من خلال بوفيه تراثي يقدم مأكولات تراثية قديمة وأصيلة تم إعدادها بنفس الطريقة القديمة إضافة إلى أنواع من الحلويات التقليدية والكيك الذي تم تزيينه بشعار المهرجان .

وأشارت إلى أنها تمتلك أول رخصة تدبير منزلي على مستوى الخليج لتعليم الطبخ والاتيكيت والعناية بالأطفال وكبار السن وتطمح إلى تأسيس أكاديمية نموذجية تكون الأولى على مستوى الخليج وترقى للمستوى والمكانة التي تحتلها الإمارات كما تطمح أن يتم اعتماد هذه الكلية كمعلم حضاري وتعليمي أكاديمي يمنح شهادات أكاديمية بعلوم الفندقة والطهي . . لافتة إلى أنها تحتاج إلى دعم المؤسسات السياحية والثقافية لإكمال إنشاء هذه الأكاديمية المتخصصة .