عازف الترومبيت مجدي بغدادي

تحيي فرقة بغدادي بيج باند بقيادة عازف الترومبيت مجدي بغدادي،ومشاركة عازف البركشن ضياء تاس،حفلا مساء "الجمعة"،على المسرح الصغير بدار الأوبرا.
ويتضمن برنامج الحفل مختارات من روائع موسيقى الجاز العالمية وألحان الموسيقى العربية منها اسباين،مامبو جامبو،مامبو سوينج،اند مود وأهل المحبة بالإضافة إلى أعمال تقدمها الفرقة لأول مرة بعد أن أعاد صياغتها الدكتور عبد الله إبراهيم لتناسب آلة الترومبيت منها نيويورك لفرانك سيناترا،بحلم معاك لهاني شنودة.
جدير بالذكر أن مجدي بغدادي تخرج في معهد كونسرفتوار القاهرة عام 1982 وحصل على دبلوم العزف على آلة الترومبيت بدرجة إمتياز،وحصل على درجة الدكتوراة من المدرسة العليا للموسيقى والإنتاج الفني بألمانيا ومنذ عام 1990 يعمل أستاذا لهذه الآلة بكونسرفتوار القاهرة.
وشغل مجدي بغدادي،منصب عازف الترومبيت الأول بأوركسترا القاهرة السيمفوني ما بين عامى 1983 – 1997 وقائد أوركسترا آلات النفخ والإيقاع بالكونسرفتوار بين عامي 1997 – 2003،أسس فرقته بغدادي باند عام1996 وشارك بها في العديد من مهرجانات موسيقي الجاز الدولية المتخصصة بدول العالم المختلفة وقدم العديد من الحفلات الناجحة بمختلف الاماكن الثقافية بمصر ولاقى استحسان الجماهير والنقاد.