معرض بولونيا لكتاب الطفل

شاركت مجموعة من الرسامين العرب المتخصصين في مجال رسومات الأطفال في مقهى الرسامين الذي أقيم على هامش فعاليات معرض بولونيا لكتاب الطفل في إيطاليا .

وجاءت المشاركة ضمن برنامج " ورشة " التابع لجائزة اتصالات لكتاب الطفل التي ينظمها المجلس الإماراتي لكتب اليافعين بناء على دعوة قدمتها الجائزة لهم لحضور هذه التظاهرة العالمية المهمة في مجال كتاب الطفل وذلك كجزء من إلتزام الجائزة برعاية وتطوير صناعة كتاب الطفل بالمنطقة.

واغتنم الرسامون فرصة المشاركة للمساهمة في الحوار الفني الإبداعي حول كيفية تطوير رسوم كتب الأطفال من ناحية الأشكال والألوان لزيادة جاذبيتها وتشجيع الأطفال على الاستمتاع بقراءتها والاحتفاظ بها.

وأوضحت مروة العقروبي رئيسة مجلس إدارة المجلس الإماراتي لكتب اليافعين أن هذه مشاركة الرسامين العرب في هذا المعرض تهدف إلى اتاحة الفرصة لهم للاطلاع على البرنامج الفني الدولي الرائد الذي يختص في كل ما هو جديد في مجال رسوم كتب الأطفال واليافعين وتكوين علاقات مع الرسامين العالميين والمتخصصين في هذا المجال .

ولفتت العقروبي إلى أن مقهى الرسامين أتاح لزوار المعرض فرصة التواصل والحوار ومناقشة أحدث الإبتكارات في الرسم والالتقاء مع الناشرين والمؤلفين والفنانين المفضلين .

وتعود إنطلاقة برنامج " ورشة " إلى العام 2013 وذلك على هامش معرض فرانكفورت الدولي للكتاب حيث يسعى هذا البرنامج الريادي التابع لجائزة اتصالات لكتاب الطفل إلى دعم وإلهام جيل جديد من المؤلفين والرسامين والناشرين الراغبين بإبتكار كتب باللغة العربية للأطفال واليافعين حتى عمر 18 عاما.

ويتألف البرنامج من مجموعة من ورش العمل في الرسم والكتابة والنشر .