البرامج الثقافية

سيكون جمهور الشعر النبطي مساء الأربعاء، على موعد جديد مع المسابقة التي تنظمها لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، في مسرح "شاطئ الراحة" بالعاصمة أبوظبي، حيث سيجتمع ثمانية نجوم جدد من أصل 48 شاعرًا وصلوا إلى برنامج "شاعر المليون" ليقدموا روائعهم، وليتنافسوا في ما بينهم شعرًا وحضورًا.

ومع بداية الحلقة الثانية، سيتم أيضًا الإعلان عن اسمي الشاعرين المتأهلين عن الحلقة الأولى من خلال تصويت الجمهور، حيث منحت لجنة التحكيم بطاقة التأهل للشاعر سعود بن قويعان المطيري من الكويت، وعبدالمجيد ربيّع الذيابي من السعودية، فيما جاءت درجات التحكيم لبقية الشعراء كما يلي: أحمد بن آدم المناعي 42% من الإمارات، سعد بن بتّال السبيعي من الكويت 46%، سليم سميح المساعفة من الأردن 38%، طلال الشامسي من عُمان 43%، عبدالله بن جليدان من السعودية 44%، وعلاء بديوي من السعودية41%.

وتتكوّن لجنة التحكيم من د. غسان الحسن مستشار الشعر في أكاديمية الشعر، وحمد السعيد الكاتب والأديب والناقد، وسلطان العميمي مدير أكاديمية الشعر. يذكر أنّ من بين التغييرات التي تصب في مصلحة الشعراء في آلية التأهل هذا الموسم، إمكانية أن تقرر لجنة التحكيم انتقال شاعر أو اثنين أو ثلاثة مباشرة عبر الدرجات، فيما ينتظر البقية أسبوعًا لمعرفة نتيجة تصويت الجمهور، على أن يكون عدد من يتأهل عن كل حلقة بدرجات التحكيم والتصويت أربعة شعراء من أصل ثمانية.

وستستضيف الحلقة الثانية كلًا من الشعراء الثمانية: بلال محمد الماضي العيسى من الأردن، ومن السعودية خزام بن سيف السهلي، ومعيوف مبارك معيوف الدوسري، ومنيف سعيد الحصان الشهراني، ومن الكويت محمد راشد جابر فرحان الضويلي، ونايف عوض بن مطيع العازمي، وخميس بليشة عبيد الكتبي من الإمارات، وفهد بن سهل المري من قطر