راشد الكوس مدير عام ثقافة بلا حدود

أعلنت اللجنة المنظمة لـ " ثقافة بلا حدود " - المبادرة المعنية بتوزيع المكتبات المنزلية على الأسر المواطنة في إمارة الشارقة - اليوم أسماء الفائزين في مسابقتها " صيفي مع كتابي " التي أطلقتها خلال شهر أغسطس الماضي عبر مواقع التواصل الاجتماعي بهدف تشجيع زوار هذه المواقع على القراءة أثناء السفر والاستفادة من وقتهم في اكتساب مزيد من المعرفة والثقافة في مختلف المجالات.

واقتصرت شروط المسابقة على نشر صورة أو مقطع فيديو يظهر المشارك و هو يقرأ كتابا أثناء تواجده في الطائرة أو قرب أحد المعالم البارزة للبلد الذي يزوره باستخدام " الهاشتاغ صيفي_مع_كتابي في أنستغرام".

وشارك في المسابقة التي استمرت على / 30 / يوما أكثر من / 300 / مشارك حيث اختارت اللجنة المنظمة لثقافة بلا حدود أربعة فائزين بجوائز المسابقة.

وأعرب راشد الكوس مدير عام ثقافة بلا حدود عن شكره للمشاركين في المسابقة و تفاعلهم وإقبالهم على القراءة خلال السفر وفي فترة الإجازة الصيفية .. مؤكدا أن تنوع اهتمامات المشاركين وأعمارهم و جنسياتهم يعكس نجاح الكتاب في تعزيز اهتمام فئات المجتمع كافة بالكتاب باعتباره من أهم وسائل التثقيف والتسلية إضافة إلى كونه رفيقا دائما للمسافرين.

وأضاف..لقد أردنا من خلال هذا المسابقة أن نجعل الكتاب محورا للصور التي يتم التقاطها أثناء السفر تماما مثل المعالم والأماكن الجميلة التي يحرص المسافرون على التقاط الصورة بجانبها ومن ثم تبادل الآراء والأفكار حولها مع أصدقائهم و معارفهم.

وأشار الكوس إلى أن ثقافة بلا حدود يستعد الآن لتدشين برنامج فعالياته لموسم ما بعد الإجازة الصيفية والعودة إلى المدارس وسيواصل توزيع المكتبات الخاصة على الأسر المواطنة في مدينة الذيد ضمن المرحلة الـ/ 12 / من مراحل توزيع هذه المكتبات على أكثر من / 42 / ألف أسرة مواطنة في إمارة الشارقة..مؤكدا أن المبادرات والنشاطات التي ينظمها ثقافة بلا حدود تركز على تعزيز القراءة في المجتمع المحلي وتعمل على إيصال الكتاب إلى مختلف الأماكن العامة في الدولة مثل المستشفيات والحدائق والمطارات ليكون الكتاب رفيقا دائما للجميع في كل مكان.