زاب ثروت

أكد "زاب ثروت" صاحب كتاب "حبيبتى الصادر عن دار "دون" للنشر والتوزيع إنه يقدر من يسعى وراء الحقيقة ويقدر جمهوره ، وأنه نشر توضيح لحالة الجدل التى صاحبت حفل توقيع كتابه بمعرض القاهرة الدولي للكتاب.

وقال "زاب ثروت" - عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" - "من البداية أي صفحات بها شتائم وسباب أو أي كلام خارج أو خادش للحياء أو وصف جنسي .. الخ ... الصفحات دي مش من الكتاب ولا عمرها هاتبقى منه ، هي مجموعة صور ملفقة بالكامل".
وتابع:"في انحاء العالم كله في كتب للأطفال وكتب للمراهقين وكتب للبالغين .. وطريقة التناول بتكون على حسب الفكرة والفئة الموجه إليها الكتاب وعلى الأساس ده بيتم تصنيفه".

وأضاف:"الكتاب ببساطة رسائل تتناول معنى كلمة حبيبتي ومن يستحقها في حياتك .. اللي هما الأم والإخت والإبنه والزوجة والوطن من وجهة نظري ، وتركت بعض الصفحات الفاضية في نهاية كل الرسائل عشان اللي يقرأ يتفاعل ويبدأ يكتب رسالته بنفسه".

وأوضح أن الكتاب "مش رواية ومش ديوان شعر زي أغلب الكلام المتداول"، وأنهى توضيحه قائلا:"ختاما بشكر كل اللي اهتموا بالتأكد من حقيقة بعض الصور الملفقة .. وبشكر الجمهور اللي دعمني واللي شرفني بالحضور.. وبشكر كل اللي اهتم بنقد الكتاب وكل اللي اهتم بالكتاب عموما.. شكرا لكم". 

يشار إلى أن "زاب ثروت" مغنى راب بفرقة "كاريوكى" ، وكتابه "حبيبتى" هو الاصدار الأول له ، وشهد حفل توقيعه بالمقهى الثقافى بمعرض القاهرة الدولي للكتاب حضورا جماهيريا كبيرا من فئة الشاب، الأمر الذى أدي لتحطيم المنصة والمقهى أثناء حفل التوقيع لشدة الزحام ، الأمر الذي تبعته موجة كبيرة من الانتقادات التى وجهت للمادة التى تم نشرها، حيث لم تراع اى قواعد فنية وسردية فضلا عن عدم الالتزام باى من أشكال لغة الأدب المعروفة لدي المتابعين والمبدعين والنقاد.