الفنان يوسف أحمد

أعلنت متاحف قطر اليوم تمديد معرض "يوسف أحمد : قصة إبداع" حتى يوم الثلاثاء الموافق 31 أذار المقبل.

ويقدم المعرض ، الذي افتتح في 11 نوفمبر الماضي بجاليري متاحف قطر بكتارا ، مجموعة من أفضل الأعمال التي أبدعها الفنان يوسف أحمد منذ باكورة إنتاجه الفنيّ في حقبة السبعينات حتى اليوم.

وبالنظر إلى هذه الأعمال، يمكن تمييز مراحل التطوّر الفني الثلاث التي مرّ بها يوسف أحمد ، بداية من مرحلة الرسم الزيتي وأهم معالمها لوحته التاريخية لقلعة الزبارة التي أبدعها الفنان ، وقد صممها من وحي ذاكرته بعد زيارته ثلاث مرات لهذا الموقع التراثيّ المذهل، مروراً بمرحلة التأثر بجماليات الحرف العربي ، حتى وصوله إلى مرحلة صياغة مفردات تصوّرية جديدة تؤكد قدرته على تطوير أسلوب فنيّ مبتكر.

وأوضح السيد حمد العيدة، مدير الاتصال بمتاحف قطر، أن هذه الأخيرة قامت بتمديد معرض "يوسف أحمد: قصة إبداع" نظرا للإقبال الذي يشهده المعرض، ورغبة منها في إتاحة فرصة أكبر للزوار من داخل وخارج قطر للاستمتاع بهذا المعرض الفريد.

وأضاف العيدة ، في كلمة تضمنها بيان صحفي صادر عن متاحف قطر اليوم، :"الفنان يوسف أحمد من أبرز الشخصيات الفنية في قطر، ولمعرضه دور بالغ الأهمية في تطوير مجتمعنا الفني" ، مؤكدا أن المعرض نجح حتى الآن في استقطاب آلاف الزوار، ولذا سعت المتاحف إلى إتاحة الفرصة أمام المزيد من الأشخاص للاستمتاع بما يضمه المعرض من أعمال فنية جالت مختلف أنحاء العالم ولا تزال تثري حياة المجتمع المحلي.

ويعد الفنان يوسف أحمد من روّاد حركة الفن الحديث في دولة قطر، وتتجاوز مسيرة عطائه الفنيّ الثلاثين عاماً، قدم خلالها أعمالاً مستلهمة من بيئته المحيطة ويبرز فيها جلياً ارتباطه الوثيق بالثقافة القطرية والتقاليد المحلية.