جمعية "بيت الخير"

أعلنت جمعية "بيت الخير" ضمن خطتها السنوية إنجاز وقف جديد كل عامين لصالح الأسر المتعففة والفئات المحتاجة ولتعزيز مواردها المالية.

وتأتي هذه الخطوة في إطار اهتمام الجمعية بالأوقاف كمصدر من مصادر الدخل الثابتة والمستمرة وتهيئة الفرصة للمحسنين للإسهام في نيل ثواب الصدقة الجارية وفضائلها تلبية لنداء الرسول صلى الله عليه وسلم "إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث صدقة جارية أو علم ينتفع به أو ولد صالح يدعو له".

وقال عابدين طاهر العوضي المدير التنفيذي للجمعية إن اهتمام / بيت الخير/ بالوقف ينطلق من استراتيجية ورؤية ثابتة نظرا لما للوقف من أهمية كمصدر دخل مستمر ومتجدد وواصل الوقف في الجمعية نموه بشكل جيد ويساهم في دعم موارد الجمعية..معربا عن ثقته بالمحسنين الكرام الذين أبدوا اهتماما متزايدا بهذا النوع من أنواع الصدقة الجارية التي يدوم ثوابها ما دامت العين الموقوفة تشكل فائدة للناس.

وأشار العوضي إلى أن الجمعية انتهت مؤخرا من تشييد وقف الفجيرة وهو في مراحل التسليم الأخيرة والذي أقيم في منطقة الرفاع بمركز المدينة على أرض مساحتها /900/ متر مربع ويتكون من سبعة طوابق وموزعة على شكل شقق سكنية بالإضافة إلى /8/ محلات تجارية.

وأضاف أن الجمعية بدأت أعمال التشييد لوقف الورقاء الثاني الذي يقع على شارع الشيخ محمد بن زايد خلف محطة بترول إينوك ويتكون من /6/ أدوار و/34/ شقة والذي يقام على أرض منحة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" دعما للأسر المتعففة والفئات المستفيدة من برامجها ومشاريعها الخيرية المختلفة.

ونوه أنه يجري الآن الاستعداد لإعادة إعمار وقفي الكرامة بدبي بعد تفويض الورثة للجمعية سعيا لاستثماره على الوجه الأفضل لتنمية الموارد الخيرية كما يتم وضع اللمسات النهائية على تصميم وقف عجمان والذي سيتم إطلاقه قريبا وعرض أسهمه الوقفية للتبرع لتبدأ أعمال التشييد بدءا من العام القادم.

ولفت العوضي إلى أن المساهمة في الوقف عادة تكون من خلال شراء كوبونات الوقف الخيري عبر مواقع الجمعية الخارجية ومندوبيها في المراكز التجارية وتكون المساهمة بشراء أسهم وقفية بقيمة /100/ درهم للسهم أو أضعافه لمن أراد أن يستزيد.