ساري الأسعد

يستضيف المركز الثقافي الملكي يوم الأحد المقبل أعمال المؤتمر المسرحي الأول بعنوان (الاستراتيجية الوطنية للنهوض بالمسرح الأردني) الذي تنظمه على مدى يومين نقابة الفنانين بالتعاون مع المركز ومديرية المسرح والفنون في وزارة الثقافة.
ويهدف المؤتمر ، الذي يشارك فيه عدد من المسرحيين الأردنيين ، إلى تعزيز وتطوير دور المسرح الأردني في خارطة الثقافة والفنون ووضع قراءة مستقبلية واستراتيجية قابلة للتطبيق والتنفيذ ليكون على تماس وتفاعل مع الجمهور.

ومن جانبه..أكد نقيب الفنانين الأردنيين ساري الأسعد ، في بيان له اليوم الأربعاء ، على ضرورة أن تكون هناك وقفة حقيقية لتقييم إنجازات وإخفاقات المسرح الأردني ، موضحا أن المؤتمر سيقدم في ختام أعماله مجموعة من التوصيات التي تتعلق بالحالة المسرحية الأردنية.
وتدور جلسات اليوم الأول حول المسرح الأردني والقضايا العربية والمحلية وواقعه فنيا وفكريا ، والمسرح وخصوصية البيئة الأردنية ، المسرح الأردني ووسائل الإعلام والنقد والجمهور.
أما جلسات اليوم الثاني فتدور حول المسرح الأردني ووزارة التربية والتعليم العالي ، المسرح الأردني ووزارة الثقافة ، النص المسرحي الأردني بين الحضور والغياب ، الفرق المسرحية ، التمثيل المسرحي ، مهرجان الفيلم الأردني ، الموسيقى والمسرح ، تشجيع الاستثمار في القطاع المسرحي.