عروض الموسم الثامن من منشد الشارقة

 تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة انطلق الليلة الماضية أول عروض الموسم الثامن من برنامج " منشد الشارقة " الذي تقدمه مؤسسة الشارقة للإعلام على خشبة مسرح المجاز في الشارقة وينقله تلفزيون الشارقة على الهواء مباشره بحضور العديد من الشخصيات والضيوف وأعضاء لجنة تحكيم البرنامج التي تضم الفنان التونسي لطفي بوشناق والمنشد الإماراتي أسامة الصافي والموسيقار السوري عاصم البني والفنان العالمي مسعود كرتس الذي قدم في ختام العرض مجموعة من أناشيده ليشهد الجمهور دخول 5 منشدين في خانة الأصوات الأضعف.

وتوشح المنشدون الـ 16 الذين تأهلوا إلى منافسات البرنامج النهائية وأعضاء لجنة التحكيم بالعلم الإماراتي تعبيرا عن الفرح باليوم الوطني ال 44 لدولة الإمارات العربية المتحدة ليفتتح العرض على وقع أنشودة "نبض شارقتي" وهي من كلمات سيف فاضل وحسن نجار وألحان سيف فاضل قدمها المنشدون الـ 16 الذين ارتقوا بأصواتهم في سماء الشارقة ليطربوا الجمهور بأنشودة تحدثت عن تاريخ الشارقة وموقعها في القلب وما تشهده من انجازات بفضل دعم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

و شهد العرض الأول انشودة للمنشد الإماراتي إبراهيم النقبي بعنوان " يا الإمارات" و فيلما قصيرا حول نداء الواجب الذي حمل بين طياته تحية تقدير لجنودنا البواسل المرابطين في ساحات الوغى والثغور تلاه المنشد التركي مصطفى جاكماجكي الذي يمثل بلاده للمرة الأولى في البرنامج ليقدم انشودة "روحي فداك" باللغتين العربية والتركية فيما قدم المنشد السوري باسل مصطفى أنشودة "يا خاتم الرسل ".

و أدى المنشد المقدوني مولانا كورتيش "رسول الله حبيب الله " بينما جاءت إطلالة المنشد البلجيكي على وقع أنشودة "يا محمد يا نبينا" التي أداها باللغات الإنجليزية والعربية .. أما المنشد الجزائري علي صحراوي فقد أدى أنشودة "ينشد الليلة ".

وقدم المنشد اليمني محمد ناجي المفرح أنشودة "مشتاق قلبي للحرم " في حين قدم المنشد الأندونيسي واحد خالص الصومي أنشودته باللغتين الاندونيسية والعربية و ادى المنشد السعودي أنس الحويس أنشودة "يا طيبة".

وقدم المنشد العماني سيف الغرابي أنشودة "هواك تملك القلب" والمنشد الإيطالي عبد الرحمن طوقان أنشودة "يا إله الكون" باللغتين العربية والإيطالية اما المنشد المغربي فضيل شعيب فقد قدم أنشودة "صلوا على طه" فيما أدى المنشد الفرنسي يوسف هلال أنشودة "طمن قلبي"بالفرنسية والعربية " و الماليزي محمد حفيظ بن عبد الرحمن قدم انشودة "رحمن يا رحمن".

أما المنشد المصري عبدالله السيد غنام فقد قدم أنشودة "ولد الهدى" ليكون المنشد البوسني مصطفى ايزاكوتيش مسك ختام العرض الأول بأنشودته "محمد سيد الكونين" باللغتين العربية والبوسنية.

وكانت النتائج الأولى لأعضاء لجنة التحكيم وتصويت الجمهور الذي جاء من 91 دولة في 4 قارات حيث بلغ عدد الأصوات أكثر من 114251 صوتا قد أسفرت عن دعم العدد الأكبر من المنشدين وبقاء 5 منهم في خانة الأصوات الأضعف والتي دخلها كل من المنشد الإماراتي إبراهيم النقبي والمنشد المصري عبدالله السيد غنام والمنشد الماليزي محمد حفيظ بن عبد الرحمن والمنشد المقدوني مولانا كورتيش بالإضافة إلى المنشد الأندونيسي واحد الخالص الصومي.

و قال نجم الدين هاشم منتج منفذ برنامج منشد الشارقة :" لقد ألقت أجواء الاحتفالات باليوم الوطني الـ 44 للدولة بظلالها على العرض الأول من منشد الشارقة ما أضاف إليه المزيد من التألق والتميز في ظل الحضور الأول للمنشدين أمام جمهور غفير ما رفع من درجة المنافسة بينهم ونتوقع أن تشهد العروض المقبلة مزيدا من الألق والمنافسة بين المشاركين في البرنامج الذي يهدف إلى دعم الكلمة واللحن الانشادي الهادف والنبيل.