دورة التحرير الصحفي

أكد المهندس محمد سيف الأفخم مدير عام بلدية الفجيرة عضو مجلس إدارة هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام حرص الهيئة على دعم المواهب والكوادر الإعلامية في مختلف مجالاتها بالإمارة من خلال اتفاقية التعاون المبرمة مع وكالة الصحافة الفرنسية والتي تنص على تدريب الكوادر الصحفية بالفجيرة.

جاء ذلك خلال اختتام دورة التحرير الصحفي التي نظمتها هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام بالتعاون مع وكالة الصحافة الفرنسية تحت عنوان "تحرير الخبر الصحفي بمهنية استقصائية" في أكاديمية الفجيرة للإعلام.

قدم الدورة المدرب بول مارودس بحضور الإعلامية رندا حبيب مديرة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في وكالة الصحافة الفرنسية و ابراهيم علان المدير التنفيذي لهيئة الفجيرة للثقافة والإعلام.

وعبر الأفخم عن سعادته بالعنصر النسائي المشارك في الدورة حيث بدا حضورهن لافتا ووصفه بـ"خطوة إيجابية .

من جهتها قالت رندا حبيب إن المتدربين حققوا أكبر فائدة من الدورة حيث وصف المدرب تفاعل المشاركين أثناء الدورة بالإيجابية وإن هذا التفاعل الإيجابي من أهم أهداف الدورات.

وقال علي يعيش مدير تطوير المشاريع في أكاديمية الفجيرة للإعلام الذي كان من بين المتدربين إن الأكاديمية حريصة على تعزيز التعاون مع الهيئة للمشاركة في تطوير الكوادر الصحفية وتأهيلها".

من جانبهم أشاد المتدربون بالدورة معربين عن أملهم في أن تستمر مثل هذه الدورات في الفجيرة ليتمكنوا من تطوير قدراتهم في التحرير الصحفي.