عازف الكلارنيت البولندي سزيمون كليما

يحيي عازف الكلارنيت البولندي سزيمون كليما بمشاركة بيوتر ويليزوف "بيانو"، آدم كواليسيكي "بيز" وسيبستيان فرانكيويز "درامز"، حفلا موسيقيا مساء الاثنين الموافق 13 أكتوبر الجاري على مسرح الجمهورية،وذلك في إطار خطة دار الأوبرا المصرية لاستضافة أشهر وأهم الفرق والعازفين العالميين.
ويتضمن برنامج الحفل،مجموعة من المؤلفات الموسيقية البولندية التي يمزج بعضها بين الموسيقى الكلاسيكية وموسيقى الجاز من بينها "الأحد الأخير" لجيرزي بيترسبورسكي"،"هل تذكر الخريف" للوجان كاسيسكي وتانجو للونا إلي جانب العديد من مؤلفات بيوتر ويليزوف.
تجدر الإشارة إلي أن سزيمون كليما يعد أحد أصغر وأمهر العازفين البولنديين ، ولد عام 1984 في كراكو، وبدأ دراسة آلة الكلارينيت في الثامنة من عمره ، عزف لأول مرة أمام الجمهور في العاشرة من عمره خلال المهرجان البولندي الدولي الثاني لآلة كلارينيت.
كما عزف البولندي سزيمون كليما ، منفردا مع أوركسترا الشباب خلال المؤتمر الأوروبي الثاني عام 1998،وتلقى دعوة لعزف كونشيرتو الكلارينيت والأوركسترا لفينزي بلندن عام 1999 ، وقدم العديد من الحفلات مع العازفين العالميين بمختلف دول العالم من بينها بلجيكا وهولندا بالإضافة إلى العروض المحلية ، كما شارك فى مهرجانات عالمية متخصصة وحصل على العديد من الجوائز.