الشيخ نهيان بن مبارك يلتقي مدير مركز الإمارات للدراسات

استقبل وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في مكتبه في ديوان الوزارة الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان في أبوظبي، مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية الدكتور جمال سند السويدي.

وأهدى الدكتور السويدي خلال اللقاء إلى الشيخ نهيان نسخا من كتابه " السراب " بلغاته الثلاث : العربية والإنجليزية والفرنسية " وذلك بحضور وكيل وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع  عفراء الصابري، وأعرب السويدي عن شكره وتقديره للدعم المتواصل الذي يقدمه إلى جميع جوانب القطاع الثقافي في الدولة وإلى المثقفين والمفكرين والمبدعين.

وتطرق اللقاء إلى موضوع الكتاب الجديد الذي يتحدث عن كيفية استغلال جماعات الإسلام السياسي للدين في سبيل تحقيق طموحاتها السياسية والوصول إلى السلطة وهو الكتاب الذي استحوذ على اهتمام وتقدير الكثيرين من المفكرين والباحثين في العالم العربي والدول الغربية.

 من جانبه عبر الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان عن شكره وتقديره للدكتور جمال سند السويدي على إهدائه نسخا من هذا الكتاب القيم وعلى الجهود الفكرية والبحثية التي يبذلها سعادته في سبيل تنوير الرأي العام بقضايا محورية ومهمة وخاصة في ظل الظروف الحساسة التي تعيشها المنطقة.

ووجه السويدي الدعوة إلى الشيخ نهيان لحضور الفعالية الخاصة بجمعية رعاية مرضى السرطان " رحمة" التي تقام في السابع من شهر نوفمبر 2015 في حلبة " مرسى ياس " في أبوظبي، وتحمل هذه الفعالية اسم "رحمة ياس" وتهدف إلى التعريف بالجمعية وأهدافها، إضافة إلى استقطاب المتطوعين والمتبرعين لخدمة الأهداف الإنسانية للجمعية .

يذكر أن جمعية رعاية مرضى السرطان " رحمة " أطلقت خلال حفل أقيم في قصر الإمارات في أبوظبي في / 15 / من شهر سبتمبر عام 2015 و يرأس مجلس إدارتها سعادة الدكتور جمال سند السويدي.

وتهدف إلى تكثيف الوعي المجتمعي بمرض السرطان واستحداث آليات وبدائل مبتكرة لتقديم الدعمين المجتمعي والنفسي الكاملين إلى المرضى وتخفيف المعاناة التي يسببها هذا المرض لهم ولأسرهم .