صحيفة " ذا ناشيونال " الصادرة باللغة الانجليزية

قالت صحيفة " ذا ناشيونال " الصادرة باللغة الانجليزية إن الزائرين لجناح الإمارات في معرض " اكسبو ميلانو " خلال شهر مايو المقبل سيلتقون الطالبة سارة وعائلتها في سياق الأفلام التي ستتناول التحديات التي تتعلق بالغذاء والطاقة والمياه..مشيرة إلى أن الامارات تعرض الفيلم للاستفادة من دروس الماضي في خلق مستقبل مستدام.

وأضافت الصحيفة التي تصدر من الإمارات في مقال لها أمس : "عندما يدخل الضيوف إلى الطابق الأول من مسرح النخيل سيكون أول ما يشاهدونه عرض لسارة ومغامراتها في فيلم مدته 10 دقائق يتناول عن شجرة العائلة " .

ولفتت إلى أن الفيلم يهدف لإدخال الزوار في رحلة عبر الزمان والمكان حيث تكتشف التلميذة الاماراتية الحكمة من جيل جدتها من خلال قصة عائلة واحدة عبر الفيلم الذي يهدف إلى تذكير الجمهور بأنه يجب الاستفادة من دروس الماضي من أجل خلق مستقبل مستدام.

وقالت الصحيفة : " ستكون هناك سلسلة تفاعلية من الأفلام والعروض ثلاثية الأبعاد التي تشجع الزوار على فهم الحلول التي تقدمها دولة الإمارات في مجال الأمن الغذائي".. منوهة إلى أنه بعد الخروج من مسرح النخيل سيشارك الزوار في " حديث المستقبل " حيث سيلتقون مرة أخرى مع سارة لمساعدتها في الإجابة على الأسئلة التي تم وضعها لها من قبل معلمتها واستكمال مشروع الواجبات المنزلية.

ويهدف هذا العنصر التفاعلي للوصول إلى الجمهور لينتهي في جو من التفاؤل بعد أن يضع وصفا لقصة صمود الدولة في البيئة الصحراوية القاسية حيث الأراضي الزراعية والمياه شحيحة.

وقالت التلميذة الإماراتية إنها تتعلم من جيل جدتها الكثير من الدروس القيمة ذات الصلة بعالمنا الذي يعتمد على التكنولوجيا.

من جانبه قال سالم العامري مفوض عام جناح دولة الإمارات العربية المتحدة في معرض إكسبو ميلانو 2015 " إن الفيلم عرض قوي يعبر عن شعار معرض اكسبو المقام تحت شعار " تغذية الكوكب طاقة من أجل الحياة " ..

مشيرا إلى أن هناك عناصر جذب إضافية بمشاركة إماراتية للتوأم أحمد وراشد بن شبيب اللذين دشنا مشاريع فنية مثل " المأوى " والجناح في دبي والمكتبة ومجتمع الفضاء والأرشيف في حديقة الصفا .

وأضاق العامري " نحن فخورون بالاستعدادات الجارية للمعرض الثقافي الخاص بشجرة النخيل بعنوان " شجرة العطاء " برعاية الهندسة الثقافية وهي فكرة انطلقت من دولة الإمارات العربية المتحدة من قبل راشد وأحمد بن شبيب وفريقهم " .. منوها إلى أن هذا المعرض يهدف أيضا لتقديم التحدي للجمهور للاستكشاف والتفكير في الأفكار المبتكرة .

وأعرب راشد بن شبيب عن اعتقاده بأن القصة لم تنته بعد وأنه في هذا المعرض ستيكون هناك مبادرات جديدة.. مشيرا إلى الاهمية التي يتمتع به نخيل التمر في الحياة الاماراتية في الماضي .

جدير الذكر أن دولة الإمارات العربية المتحدة كانت قد فازت في المعارض السابقة بجوائز للإبداع في مجال الأفلام.. حيث فاز فيلم المجلس الوطني للإعلام " السلحفاة " الذي تم عرضه في معرض " إكسبو يوسو " كوريا الجنوبية في عام 2012 بالعديد من الميداليات في المهرجانات السينمائية الدولية.