جمعية الثقافة تحتفل بالهجرة النبوبية

احتفلت مديرية ثقافة الزرقاء بالتعاون مع جمعية الثقافة العربية الاسلامية مساء امس في قاعة مركز الملك عبد الله الثاني الثقافي بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية الشريفة .

وقال مدير الثقافة رياض الخطيب " ان من أبرز ما يظهر لنا من قصة هجرة النبي الكريم هو ما كان يتحلى به من قيم ومبادئ وخلق رفيع يتجلى ذلك في صور عديدة أبرزها ، الصدق والحفاظ على الأمانة اضافة الى أهمية محبة المسلمين بعضهم لبعض ".

وبين ان الهجرة النبوية تحمل العديد من معاني التضحية بالمال والأهل وبكل متاع الدنيا ، مشيرا الى ان الرسول الكريم أبى الا ان يكشف ويُظهر ما أرسله الله به من دين عظيم يقوم على العدل والتسامح والرحمه بالرغم من كل ما واجهه من عذاب ومعاناة وتهجير.

وقال رئيس فرع جمعية الثقافة العربية الإسلامية بالزرقاء الشيخ خالد المشاقبة "ان النبي الكريم المصطفى ثبت ثباتا يتضاءل أمامه ثبات الجبال الراسيات، وأجمع المشركون على قتله ولكن الله حمى نبيه الكريم من أذى المشركين وجاء الإذن بالهجرة النبوية المباركة ".

وأوضح ان الهجرة النبوية لم تكن هروبا من قتال ولا جبنا عن مواجهة ولا تخاذلا عن إحقاق حق أو إبطال باطل بل هجرة بأمر الله تعالى ، مشيرا الى ان التاريخ يشهد لا نظرية ولا رأي ولا هوى ولا توجه أعظم ولا أحكم ولا أعدل ولا أعز من دين الاسلام .

واشتمل الاحتفال ، الذي تابعه جمع من أهالي الزرقاء ،على فقرات انشادية أحيتها الفرقة الهاشمية الانشادية التابعة للجمعية ، حيث قدمت مجموعة من الأناشيد الدينية والمدائح النبوية التي تستذكر أخلاق النبي وصدقه وأمانته وهديه الكريم .