فرقة الانشاد الديني

تحيي فرقة الانشاد الديني بقيادة المايسترو عمر فرحات،حفلا مساء اليوم "الخميس" على مسرح الجمهورية،وذلك في إطار الحفلات الدورية التي تنظمها دار الأوبرا المصرية لفرقة الانشاد الديني.

ويتضمن برنامج الحفل تقديم مجموعة من الابتهالات والأناشيد والأغاني الدينية من بينها "مدح الحبيب"،"ميلاد طه"،"ألفين صلاة ع النبي"،"اروي لي"،"ياطيبة"،"النور ضاء"،"صلو على المصطفى"،"مدح الرسول"،"يا محمد"، "نعمة"،"علشانك يا نبينا"،"بالمصطفى"،"يارب صلي"،"أشواق"،"سبحانك"، "خشوع" و"أسماء الله الحسنى".. أداء عيد أبو المجد،حاتم زايد،حسام صقر، مصطفى النجدي،نهاد فتحي،فارس عبد العال،إبراهيم فاروق،طه حسين،أحمد عبد الله وآيات فاروق.


تجدر الإشارة إلى أن فرقة الإنشاد الديني أسسها الموسيقار الراحل عبد الحليم نويره عام 1972،وبدأت أولى حفلاتها بقيادته عام 1973، وكان الهدف من إنشائها هو الحفاظ على التراث الغنائي الديني من الاندثار وتولى قيادة الفرقة بعد رحيل المايسترو عبد الحليم نويره كل من عبد المنعم حريري ويسري قطر والمايسترو صلاح غباشي وأخيرا المايسترو عمر فرحات.
وقدمت الفرقة عروضها في جميع محافظات مصر تقريبا ولاقت نجاحا كبيرا واشتركت في أكثر من مهرجان دولي للإنشاد الديني من بينها مهرجان موسيقى الأديان لدول حوض البحر المتوسط بمرسيليا "فرنسا" ومهرجان الغناء والمديح بالمملكة المغربية بمدينة الرباط ومهرجان الموسيقى والإنشاد ببولندا وحققت نجاحا باهرا كما لاقت استحسان الجمهور والنقاد.