جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر

أعلنت جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر عن إغلاق باب المشاركة في مسابقة التصوير الضوئي الدولية "النخلة في عيون العالم "في دورتها السادسة والتي يتم تنظيمها سنويا ضمن فعاليات الجائزة.

وتعتبر المسابقة التي تحظى برعاية واهتمام وزير الثقاقة والشباب وتنمية المجتمع الشيخ نهيان مبارك آل نهيان ، رئيس مجلس أمناء جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر، المسابقة الأولى من نوعها على مستوى العالم، وتشهد إقبالا كبيرا على المشاركة في كل دورة من قبل المصورين المحترفين والهواة على مستوى العالم.

وتهدف الجائزة التي يتم تنظميها بالتعاون مع رابطة أبوظبي الدولية للتصوير الفوتوغرافي إلى تعزيز علاقة الإنسان بشجرة نخيل التمر وتنمية وعي الجمهور بأهمية هذه الشجرة إضافة إلى تبادل الخبرات بين المصورين الضوئيين من هواة ومحترفين في العالم وإبراز المقومات السياحية والبيئية والتراثية للشجرة، وتشجيع ارتباط الإنسان بالأرض والزراعة.

وكانت إدارة الجائزة قد مددت فترة المشاركة في المسابقة إلى تاريخ 15 يناير الحالي نظرا للإقبال الكبير على المشاركة، ولإفساح المجال أمام أكبر عدد من المصورين والهواة للمشاركة في المسابقة وتحقيق الفوز.

ورصدت الأمانة العامة للجائزة مبلغ 45 ألف درهم للفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى وسوف يتم الإعلان عن نتيجة المسابقة وأسماء الفائزين خلال شهر مارس القادم بالتزامن مع احتفال الجائزة السنوي، حيث سيحصل الفائز بالمركز الأول على مبلغ 20 ألف درهم، الثاني 15 ألف درهم، والفائز بالمركز الثالث على مبلغ 10 آلاف درهم، إضافة إلى شهادة تقدير ودرع تذكاري لكل منهم، وقد وضعت لجنة تحكيم الجائزة معايير وشروطا محددة للمشاركة بالمسابقة بحيث يتحقق معها الهدف من المسابقة. وخلال الحفل سيتم عرض عدد كبير من الصور المشاركة في المسابقة، إضافة إلى عرض ألبوم خاص بأجمل الصور المشاركة في الدورة السابقة؛ حيث تم توثيق أجمل 50 صورة من إجمالي المشاركات في ألبوم فخم قامت الأمانة العامة للجائزة بإصداره احتفاء بالنخلة والمشاركين في مسابقة التصوير الخاصة بها.