عبد العزيز المسلم رئيس معهد الشارقة للتراث

 أكد عبد العزيز المسلم رئيس معهد الشارقة للتراث أنه في كل نسخة من نسخ أيام الشارقة التراثية هناك ما هو جديد ويستحق المتابعة.

وقال أنه كان هناك فعاليات وأنشطة وعناوين جديدة ومن بين هذه العناوين والمحطات الجديدة عمليات التجديد والإضافة الكبيرة للبنية التحتية وقرية الحواس الخمس وقرية الطفل التراثية وقرية الحرفيين ومجلس الرواة ومعرض الشارقة في القلب ومزاد يومي للتراث وغيرها من الإضافات النوعية.

واضاف انه منذ اليوم الأول لافتتاح أيام الشارقة التراثية في نسختها الثالثة عشر من قبل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ونحن نعيش حالة خاصة من التفاعل مع كل حدث ومع كل خطوة في الأيام وتنقلنا خلال الأيام في مناطق ومدن وقرى عدة في الشارقة في ساحة التراث بقلب الشارقة وفي المنطقتين الشرقية والوسطى ترجمة لتوجيهات سموه في أن نكون حاضرين في كافة مناطق الشارقة نقدم كل ما هو إضافي وجديد من عناصر ومكونات التراث وفعاليات وأنشطة جديدة تلقى الترحيب والإعجاب والدهش والمتابعة من قبل كافة الزوار" .

الجدير بالذكر أن أيام الشارقة التراثية تختتم فعالياتها مساء يوم غد "السبت " حيث انطلقت في الأول من إبريل الجاري واستمرت على مدار 25 يوما زاخرة بالأنشطة والبرامج التي تناسب الكبار والصغار والعائلات ومختلف الزوار من داخل الدولة ومن خارجها.

وستشهد ساحة التراث غدا العديد من الفعاليات والعروض الفنية والفولكلورية المحلية والعربية والعالمية على مسرح الأيام وفي الساحة العامة وقرية الطفل التي ما زال لديها الكثير من الفعاليات الممتعة والجاذبة للأطفال ومقهى الأيام الذي يستثطب ضيوفه وزواره وعشاق البحث في التراث.