واجهة المجاز المائية في الشارقة

شهد زوار واجهة المجاز المائية في الشارقة أمسية موسيقية أمس الأول الاحد، ضمن حفلات مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية، والذي تقدمه هيئة الشارقة للإستثمار والتطوير "شروق"، وينظمه مركز فرات قدوري للموسيقى، وتُقام فعالياته حتى 25 كانون الثاني/ يناير الجاري .
وتضمنت الحفلة معزوفات للموهبة المولدافية باشا كازان، والتي أبهرت مرتادي المجاز بعزف مقطوعات مختارة ومتنوعة مستوحاة من الموسيقى الشعبية البلقانية حيث وطنها الأم، والموسيقى الشرق أوسطية، حيث موطنها الجديد . كما قدمت عددا من الأغاني من ألبومها الأول الذي طرحته الشهر الماضي تحت عنوان "العودة إلى السوق"، وتضمن أغنيات "أين أنت الآن"، و"على مدار الساعة"، وأغنية "صيف دائم" التي أهدتها إلى الإمارات .
يتضمن مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية حفلات مجانية وأخرى مدفوعة الثمن . وأقيمت المجموعة الأولى من الحفلات المجانية في واجهة المجاز المائية، فيما تم نقل الحفلات المجانية المتبقية من قلب الشارقة إلى القصباء نظرا لعدم استقرار الأحوال الجوية . وتُقام الحفلات المدفوعة في القصباء وجزيرة العلم .
يشار إلى أن مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية انطلق في نسخته الأولى بداية العام ،2014 في القصباء في الشارقة . ونظراً للنجاح الكبير والاقبال الجماهيري على المهرجان تقرر توسيعه ليشمل مختلف الوجهات في إمارة الشارقة .
وتسعى "شروق" من خلال إقامة المهرجان إلى تعزيز الحضور الثقافي والفني لإمارة الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة وتعريف المجتمع الإماراتي بمختلف الثقافات الموسيقية حول العالم، وتوفير منتج ثقافي فني سياحي يضاف إلى رصيد الإمارة .