أدباء يابانيون يعايشون ثقافة الإمارات

تشهد دبي مبادرة ثقافية جديدة تفتح آفاق الإبداع وتمد جسور التواصل الحضاري بين الإمارات واليابان، والتي أعلنت عن انطلاقتها، صباح أمس الأثنين ، مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، في مؤتمر صحافي نظمته في مقرها بمركز دبي التجاري العالمي، بحضور القائمين على المبادرة بالتعاون مع مؤسسة الثقافة والفنون اليابانية.  
وتمثل هذه المبادرة، التي يعايش ويكتب فيها أدباء يابانيون عن الحياة والثقافة في الإمارات، المرحلة الأولى من أنشطة "تبادل الكتّاب"، التي تندرج ضمن فعاليات "برنامج دبي الدولي للكتابة"، الذي أطلقته مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم تحت رعاية  رئيس المؤسسة  أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، في أكتوبر عام 2013.
تحدث في المؤتمر عن هذه المبادرة وتفاصيلها التي تجمع بين أربعة كتّاب يابانيين وأربعة إماراتيين، يقضون شهرا في الإمارات يقابله آخر في اليابان،  العضو المنتدب لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم جمال بن حويرب و كبير مستشاري مؤسسة الثقافة والفنون اليابانية والمشرف على المرحلة الأولى من تبادل الكتاب يوساكو إيمامورا .
تتميز هذه المبادرة عن بقية البرامج المعنية بمفهوم الكاتب المقيم، بالعديد من الجوانب في مقدمتها معايشة الكتّاب الأربعة اليابانيين، لطبيعة الحياة في الإمارات والتعرف على ثقافتها وبيئتها وجغرافيتها، من خلال برنامج زيارات لأهم معالم الدولة بمرافقة الكتاب الأربع الإماراتيين الذي يقومون بدور المرشد.