منتدى الإقتصاد الإسلامي

يستضيف منتدى " الاقتصاد الإسلامي" في دبي عددا من الفنانين من جميع أنحاء العالم، وتشارك هذا العام الفنانة ريم الراوي بسبع لوحات خلال معرض "موكا" المصاحب للمنتدى، لتبرز خلالها أفضل أعمالها.

واظبت الراوي على تجويد لوحاتها الفنية وإضفاء شخصيتها عليها، ولأنها تؤمن بقيمة العمل الفني، فإن ريم تحرص على أن تجسد لوحاتها الفنية الواقع الذي يعيشه العالم العربي، إلى جانب قصص شاهدتها أو سمعتها من شخصيات قابلتها.

تقول ريم الراوي أستاذة الهندسة المعمارية في الجامعة الامريكية في دبي، "إنها دائمة البحث عن المعارض العالمية من أجل المشاركة فيها للاستفادة من الخبرات والتجارب العالمية، حيث إنها أقامت مسبقا معارض ذهب ريعها إلى جهات خيرية، لكنها تطمح إلى المزيد وصولاً إلى العالمية".

وتضيف "الهندسة المعمارية والفن يكملان بعضهما، والكثير من لوحاتي تحضر فيها الهندسة المعمارية".

وتعلق ريم على المنتدى بالقول إنه يشكل تجربة مهمة جدًا، كونه سيقدم للمشاركين دورات يشرف عليها خبراء ومسؤولون، يضاف إلى ذلك مشاركة شخصيات فنية عالمية ستلقي محاضرات حول كل مجال فني، وستشارك بلوحات فنية رسمتها في الفترة ما بين 2011 و،2014 واختيارها للوحاتها جاء بعناية بالغة، خصوصًا أن كل لوحة تحكي قصة معينة، وبجانب كل لوحة شعر يشرح تفاصيلها الفنية للمشاركين في المنتدى .


وستكون لوحاتها إلى جانب لوحات فنية أخرى معروضة طوال فترة انعقاد المنتدى.