جمعية الكشافة

اعتمد نائب رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية الدكتور عبدالله بن سليمان الفهد, 59 اسماً من مختلف قطاعات الجمعية لعضوية اللجان الكشفية الفنية الفرعية لمدة عامين من تاريخ صدور القرار .

وأوضح مفوض تنمية العضوية وأمين اللجان الدكتور عبدالله بن عمر جحلان, أن الجمعية تهدف من هذه اللجان إلى زيادة تفعيل العمل الكشفي داخل مفوضيات الجمعية وتطويره وتقويمه من خلال رسم الرؤى، والتوصية بتنفيذ الخطط، ومتابعة تنفيذ الخطط المعتمدة لمفوضيات المراحل، وتنمية القيادات، وخدمة وتنمية المجتمع، والعلاقات العامة، والإعلام، والحاسب الآلي وتقنية المعلومات، والقطاعات الكشفية وتنمية العضوية، ورواد الكشافة .

وأبان الجحلان أن الجمعية قد حددت موعد انعقاد الاجتماع الأول للجان خلال الفترة 1 - 2 / 5 /1437هـ بمقر الجمعية بالرياض الذي سيتم فيه انتخاب الرئيس ونائب الرئيس لكل لجنة، وتوزيع بقية المهام على الأعضاء وفق احتياجات كل لجنة، بالإضافة إلى مناقشة نقاط العمل المدرجة على جدول كل لجنة .

من جهته دعا الأمين المساعد للشؤون الفنية بالجمعية الدكتور صالح بن رجاء الحربي, قطاعات الجمعية إلى تشكيل اللجان الفرعية للقطاعات وفق المعايير والشروط المحددة بلائحة اللجان الكشفية الفنية السعودية .