جامع الشيخ زايد الكبير

أدى نحو 52 ألف مصل في ليلة 27 من رمضان صلاتي التراويح والتهجد في جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي منهم نحو 42 ألف مصل في صلاة التهجد وذلك تحرياً لليلة القدر وأملاً في الفوز بثواب تلك الليلة المباركة، إذ امتلأت قاعات الجامع والساحات الخارجية بالمصلين.

وكانت اللجان المنظمة في المركز قد كثفت جهودها لتوفير كل التسهيلات للمصلين في هذه الليلة، إذ تم زيادة أعداد المشرفين من موظفي مركز جامع الشيخ زايد الكبير والمتطوعين من وزارة شؤون الرئاسة ومن هيئة الهلال الأحمر وساند التابعين لمؤسسة الإمارات لتنمية الشباب و فريق "أبشر الإمارات" للتطوع.

كما تم فرش ساحات وأروقة الجامع الخارجية بسجادات للصلاة مستوحى تصميمها من السجادة الكبيرة في القاعة الرئيسة للصلاة علاوة على توفير أعداد كبيرة من أجهزة التكييف الخارجية، فيما تم توزيع برادات مياه الشرب في ساحات وأروقة الجامع والتي امتلأت بالمصلين.

ووفر المركز كذلك وبالتعاون مع  دائرة النقل في أبوظبي عدداً من الحافلات لنقل المصلين من مدينة زايد الرياضية والمنطقة الواقعة بين فندق الريتز كارلتون والشعبة الرياضية للقوات المسلحة إلى الجامع، كما قامت عدد من السيارات الكهربائية "Club Car" بنقل المصلين من مواقف الجامع إلى قاعات الصلاة.

وواصلت فرق العمل في مركز جامع الشيخ زايد الكبير عملها إلى ما بعد صلاة الفجر، إذ وزعت إدارة المركز نحو الفي وجبة سحور على المصلين الذين مكثوا في الجامع لأداء صلاة الفجر، كما قدمت فرق العمل العون والمساعدة إلى المصلين من خلال إرشادهم إلى مركباتهم في المواقف وضمان مغادرتهم بكل سهولة ويسر.

ووفر المركز كذلك نحو ألفي مقعد طبي تم تخصيصها لكبار السن والمرضى وذوي الاحتياجات الخاصة تم استخدامها لأداء الصلوات في الجامع، كما وفرت إدارة الجامع مقاعد متحركة مجانية لتسهيل عملية التنقل لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة داخل ساحات وأروقة الجامع وقاعات الصلاة.