متحف الفن الإسلامي في خورافكان

 افتتح رئيس المجلس البلدي في مدينة خورفكان، عبدالله سالم الصم وهشام المظلوم رئيس مجمع الآداب والفنون، أمس الاثنين ، معرض التصوير الضوئي "جمالية الفن الإسلامي بعدسة فريق جمعية صقور الإمارات"، وذلك في قاعة معارض المركز الثقافي .

ويأتي المعرض ضمن فعاليات مهرجان الفنون الإسلامية السابع عشر "فنون وعلوم" الذي تنظمه إدارة الفنون بدائرة الثقافة والإعلام بالشارقة ويضم 25 صورة ضوئية لتسعة من مصوري جمعية صقور الإمارات .

وارتكزت الأعمال في مجملها على جماليات المساجد وما تحتويه من مكونات ومفردات بارزة وشهيرة كالقباب والمآذن، وكذلك النوافذ والعرائس التزيينية إلى جانب الواجهات والإزارات الزخرفية لتجد مكانها ضمن النسيج العام لكل مسجد من المساجد .

كما يأتي المعرض ليرسخ فكرة المهرجان ورؤية الشارقة في حضور العمارة الإسلامية كفن تاريخي وثقافي في صياغته للحاضر المعاصر من الفنون والتي امتزجت بروحية التراث الشرقي والعمارة الإسلامية في فنونها الإبداعية مشكلة مزيجاً من رؤى خلاقة في الفنون الحديثة .

حضر الافتتاح زبيدة المر مسؤولة مكتب إدارة الفنون في المنطقة الشرقية، وعبدالله خلفان النقبي، من أعيان منطقة النحوة وعدد من مديري وموظفي الدوائر والمؤسسات الحكومية في خورفكان وأساتذة الفن والمهتمين بالفنون الإسلامية والفنون المعاصرة .