جائزة أفكار الإمارات

انطلقت الدورة الخامسة لمؤتمر وجائزة أفكار الإمارات بمنتجع فور سيزنز بشاطئ جميرا دبي برعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات الراعي الفخري لمجموعة دبي للجودة .

وقال أحمد الملا نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة دبي للجودة خلال كلمته الافتتاحية : " لقد حثنا صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله على أن الابتكار ليس ترفا فكريا بل هو سر تجدد الدول والشعوب وهو الذي يحدد مكانتنا بين الأمم والقيمة التي نضيفها للعالم من حولنا" .. مشيرا إلى أن سموه دعا المواطنين للمشاركة في ترشيح أكثر الشركات الوطنية ابتكارا وأكثر الجامعات دعما للابتكار وأفضل الطلاب والمخترعين وأكثرهم تميزا ليتم تكريمهم".

و لفت إلى أنه إيمانا بأن الابتكار والإبداع جزء لا يتجزأ من ثقافة دولة الإمارات والقيادة الرشيدة لحكامها وشعبها - أخذت مجموعة دبي للجودة على عاتقها مسؤولية نشر الوعي وترسيخ مفهوم ثقافة الابتكار وتحفيز الأجيال الإمارتية الواعدة التي تحمل على عاتقها مستقبل البلاد وتنمية المجتمع.

ويهدف انعقاد المؤتمر هذا العام إلى تعزيز الأفكار الوطنية المبدعة من قبل المخترعين الإماراتيين أبناء الوطن لتعزيز الهوية الإماراتية ويجسد أهمية الإبداع والإبتكار تماشيا مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم " الابتكار اليوم ليس خيارا بل ضرورة وليس ثقافة عامة بل أسلوب عمل والحكومات والشركات التي لا تجدد ولا تبتكر تفقد تنافسيتها وتحكم على نفسها بالتراجع".

وقد اعتادت مجموعة دبي للجودة بشكل منتظم كل عام على تكريم أصحاب العقول الإبداعية الإماراتية من خلال " جائزة أفكار الإمارات " بهدف تقدير الأفكار الإبداعية الوطنية المفعلة من قبل المؤسسات الحكومية والأفراد فضلا عن كون المؤتمر منصة لتسليط الضوء على مدى أهمية تنمية الكوادر البشرية الإماراتية من خلال منحها المساحة الملهمة والمشجعة لطرح الأفكار الإبداعية بما ينعكس إيجابا على مستوى أداء المؤسسات الحكومية و الأفراد و الدولة بوجه عام.

وناقش مؤتمر "أفكار الإمارات " في دورته الخامسة لهذا العام خلال جلساته الإبداع والتجديد وكيفية تقديم الخدمات بصورة مبتكرة وفاعلة لمستخدميها وسبل الوصول إلى التميز وأعلى درجات الجودة في خدمة المجتمع وقطاعاته المختلفة التي تتسم بالتنافسية وبتسارع تقديم الخدمات المتميزة الأمر الذي يجعل من الأفكار الإبداعية محركا حيويا لدفع عجلة التنمية المستدامة في مختلف قطاعات الدولة.

و أكدت فاطمة بطي المهيري رئيس مجلس إدارة مجموعة دبي للجودة أهمية تعزيز الاستراتيجية الوطنية للابتكار وتطبيقا لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لتطوير منظومة العمل بالمؤسسات محليا كي تصبح دولة الإمارات ضمن الدول الأكثر ابتكارا على مستوى العالم خلال السنوات المقبلة وصولا لرؤية 2021 .

وتم تكريم الفائزين الذين قدموا أفضل إنجازاتهم في ختام المؤتمر من قبل الشيخ جمعة بن مكتوم آل مكتوم والمهندس محمد المطوع - الأمين العام بمجموعة دبي للجودة و حسين الفردان رئيس الأفكار العربية وقد تم اختيار فائز واحد عن كل فئة من فئات الجائزة وتم الإعلان عن أفضل عشرة مبدعين إماراتيين .