جائزة رأس الخيمة للقرآن الكريم

اختتمت جائزة رأس الخيمة للقرآن الكريم بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة ممثلة بإدارة المؤسسات العقابية والإصلاحية مسابقة نزلاء المؤسسات العقابية والإصلاحية التي شارك فيها هذا العام 21 نزيلا من الجنسين وتندرج في إطار مسابقات الدورة الخامسة عشرة من الجائزة على ان يتم الاعلان عن الفائزين بالمراكز الأولى خلال الأيام القليلة المقبلة .

وتتضمن مسابقة النزلاء ثلاثة أفرع الأول يقضي بحفظ ثلاثة أجزاء والثاني حفظ جزأين والثالث حفظ جزء واحد .

وأكد الشيخ صقر بن خالد بن حميد القاسمي رئيس مجلس إدارة مؤسسة رأس الخيمة للقرآن الكريم وعلومه أهمية المشاركة المجتمعية الهادفة وأثر حفظ القرآن الكريم في تقويم سلوك نزلاء المؤسسات العقابية والإصلاحية وشغل أوقاتهم بما هو مفيد خلال فترات محكومياتهم .

وأعرب عن شكره لدور واهتمام وزارة الداخلية وشرطة رأس الخيمة في ظل تعاونهما المثمر في تنظيم المسابقة الرامية إلى الاهتمام بالنزيل.

وأشار الشيخ صقر إلى توجيهات واهتمام الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية في تنفيذ خطط الوزارة الإستراتيجية والمساهمة في تعزيز مظلة الأمن والأمان في ربوع الإمارات وهو ما يتضمن الاهتمام بإصلاح وتقويم سلوك نزلاء المؤسسات العقابية.

وتفقد أحمد سبيعان الأمين العام ورئيس اللجنة العليا المنظمة للدورة الجديدة من الجائزة فعاليات مسابقة نزلاء المؤسسات العقابية والإصلاحية التي أقيمت بمقر إدارة المؤسسات العقابية والإصلاحية برأس الخيمة أصغى خلالها لمشاركات وتلاوات النزلاء المشاركين في المسابقة ..مشيدا بجهود إدارة المؤسسات العقابية والإصلاحية في شرطة رأس الخيمة التي تهدف لإصلاح المساجين عبر وسائل مختلفة من بينها تحفيظ القرآن الكريم.

وأشار سبيعان إلى أن جائزة رأس الخيمة للقرآن الكريم فتحت الباب لمشاركة "النزيلات" اعتبارا من الدورة الماضية بجانب النزلاء الذكور في نقلة نوعية تهدف لتعزيز المشاركة المجتمعية لافتا إلى أن المؤسسة أعدت جوائز قيمة للفائزين.

حضر المسابقة التي تقام للعام الثالث على التوالي العقيد أحمد سالم السلومي مدير إدارة المؤسسات العقابية والإصلاحية في شرطة رأس الخيمة .

ولفت العقيد السلومي إلى جهود وزارة الداخلية في الاهتمام بالنزيل ..مؤكدا أهمية البرامج والأنشطة المفيدة التي تعقد للنزلاء شاكرا الجهود التي تبذلها مؤسسة رأس الخيمة للقرآن الكريم وعلومه ومساهمتها في تحقيق الأهداف الاجتماعية والوطنية المنشودة.