المستشار عبدالرحمن موسى حمدان

أطلق رئيس جائزة الإمارات للابتكار والإبداع المستشار عبدالرحمن موسى حمدان، جائزة الإمارات للابتكار والإبداع، وهي جائزة تختص بالبحث عن المبتكرين والمبدعين في شتى المجالات.

وأوضح حمدان خلال مؤتمر صحافي بمناسبة إطلاق الجائزة، إن الجائزة استمدت رؤيتها من نهج القيادة في دعم عملية الابتكار والإبداع، مشيرًا إلى أن الجائزة تضم ست فئات هي: فئتا الفريق المبتكر ويكون المتسابقون في هذه الفئة مجموعة لا يقل عدد المشاركين فيها عن شخصين ولا يزيد على خمسة أشخاص، وفئتا الطالب المبتكر ويكون التقديم إليها بشكل فردي، وفئتا الطالب المتميز علميًا ويتنافس في هذه الفئة الطلبة بشكل فردي، الطلبة المتفوقون في مجالات الكيمياء والفيزياء والرياضيات.

وأضاف أنه تم تشكيل أعضاء لجنة التحكيم العلمية وتضم قامات علمية كبيرة من الخبراء في مجال الابتكار والإبداع والتعليم، لافتًا إلى أن باب الترشح والتقديم للجائزة مفتوح لجميع الطلبة المواطنين والمقيمين من دول مجلس التعاون الخليجي من عمر 10 سنوات حتى عمر 24 عامًا. وأوضح أن الجائزة ستقدم جوائز مالية ومنحًا دراسية كاملة للطلبة المتميزين، كما ستعمل على صقل مهارات الطلبة بدورات مختلفة، ومجموعة من المؤتمرات والندوات والمعارض التي تخدم الأطفال.