ملتقى رواية الشباب

اختتمت فعاليات ملتقى رواية الشباب في الإمارات التي نظمتها مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية خلال الفترة من 26 الى 28 سبتمبر الجاري.. بجلسة نقدية تناولت عدة روايات الى جانب تقديم شهادات ذاتية لثلاثة روائيات هن مريم الغفلي وإيمان اليوسف وبدرية الشامسي.

قدم الروائيات الثلاث محسن سليمان حيث عادت كل منهن إلى البدايات وكيف شقت الطريق للكتابة.

واعترفت إيمان يوسف أنها تدين لروايتها الأهم "حارس الشمس" إلى برنامج دبي الدولي للكتابة من خلال انتسابها إلى ورشة الكتابة الروائية فتطورت أدواتها وصقلت موهبتها.

وتناولت الجلسة النقدية ورقتين لكل من الدكتور أحمد الزعبي عن مريم الغفلي ولولوة المنصوري وقد حلل في روايتيهما بنية النص والشخصيات..

بينما كانت الورقة الثانية عن رواية "غرفة واحدة لا تكفي" لمؤلفها سلطان العميمي حلل فيها اسلام أبوشكير الرواية التي تعتمد أسلوب الرمزية في الكتابة الجديدة.

وشهدت الجلسة النقدية التي أدارتها الدكتورة مريم الهاشمي حوارا صب في قيمة النقد لتطوير الأدب.

وفي ختام الملتقى شكرعبد الحميد أحمد الأمين العام لمؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية المشاركين في تقديم الأوراق النقدية والشهادات الذاتية.. مؤكدا أن أبواب المؤسسة مشرعة أمام الجيل الجديد الذي يمتلك رؤية معاصرة لقضايا مجتمعه.. وطالب أن تكون هذه الندوات سنوية لما فيها من فائدة لناحية التواصل بين الأجيال.

وكان الملتقى استضاف في جلساته أكثر من عشرين شخصية نقدية وروائية في تظاهرة هي الأميز حتى الآن على الساحة الثقافية المحلية.