مهرجان سلطان بن زايد التراثي

أعلنت اللجنة العليا المنظمة لـمهرجان سلطان بن زايد التراثي 2017 عن إطلاق المسابقة الشعرية للموسم الجديد في إطار البرنامج الثقافي المتنوع المصاحب للمهرجان الذي تنطلق فعالياته برعاية الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات في 28 يناير المقبل وتستمر حتى 11 فبراير المقبل بمنطقة سويحان في أبوظبي.

ووضعت اللجنة المشرفة على المسابقة ضوابط وشروطا محددة للمشاركة في المسابقة الشعرية أهمها أن تتحدث القصيدة فقط عن دور الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة  في إحياء التراث الشعبي المحلي ولا تقل أبياتها عن 15 بيتا ولا تزيد عن 20 بيتا ولم يسبق نشرها أو المشاركة بها في أي مسابقة أخرى وأن تكون القصيدة ملتزمة بالضوابط الفنية للقصيدة النبطية من حيث الموضوع ووحدة الوزن والقافية.

وأوضحت اللجنة أن المسابقة مفتوحة للشعراء والشاعرات من أبناء دولة الإمارات ومواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية من سن 16 عاما فما فوق.

وأكدت اللجنة حرص سمو راعي المهرجان على ديمومة المسابقة لتظل تقليدا سنويا ضمن البرنامج الثقافي المصاحب للمهرجان لغاية الاحتفاء بالشعر وتكريما وتشجيعا للشعراء ومواهبهم وإبداعاتهم بما يثري فعاليات المهرجان .. مشيرة إلى أن باب المشاركة سيبقى مفتوحا أمام الشعراء والشاعرات منذ مطلع العام الجديد ولغاية السادس من فبراير القادم.

ولفتت إلى أنه بعد إغلاق باب المشاركة ستقوم لجنة تحكيم المسابقة بعملية الفرز واختيار أجمل خمس قصائد مشاركة ليتم بعدها دعوة الفائزين أصحاب هذه القصائد لإلقاء قصائدهم أمام اللجنة المشرفة على المسابقة.

ورصدت اللجنة العليا المنظمة للمهرجان جوائز قيمة للفائزين بالمراكز الخمسة الأولى إذ سيحظى الفائز بالمركز الأول بسيارة فاخرة كما يتم منح الفائزين بالمراكز الأربعة الأخرى جوائز نقدية قيمة.