المديرية العامة

تشارك المديرية العامة لمكافحة المخدرات بقسمها التوعوي والوقائي في ملتقى ألوان السعودية السادس الذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ويستمر حتى 28 ربيع الأول 1439 هـ بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض .

وأوضحت مديرة شعبة الشؤون الوقائية بإدارة الإشراف النسوي بالمديرية العامة لمكافحة المخدرات هناء بنت عبدالله الفريح أن استراتيجيات المديرية العامة لمكافحة المخدرات وأهدافها بالنسبة للبرامج الوقائية ، تحرص على المشاركة بالمعارض والمهرجانات وجميع المناسبات التي تجذب الزوار،وذلك للوصول لأكبر شريحة من أفراد المجتمع .

وأكدت الفريح حرص المديرية المشاركة في ملتقى ألوان السعودية الذي يعد من الملتقيات الهامة لما فيه من حراك ثقافي واجتماعي كبير ويضم نسبة كبيرة من جميع الفئات العمرية للمجتمع، وخاصة فئة الشباب مستقبل الوطن الزاهر، بهدف توضيح أضرار المخدرات وكيفية الوقاية الأسرية .
وأفادت أن الجناح يقوم بالتعريف بمركز الاستشارات الوطني 1955 الذي يعمل 14 ساعة يوميا ومقره اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات ، ويضم مختصين ذوي كفاءة عالية للرد على استفسارات المتصلين سواء كانت للاستشارة، أو المساعدة للإقلاع عن المخدرات ، أو الإرشاد الصحيح ، مؤكدة أن الخدمات التي يقدمها المركز تحظى بسرية تامة.

كما يضم الجناح صورا لشهداء الواجب والوطن من رجال مكافحة المخدرات الذين ضحوا بأرواحهم لحماية الوطن وأبنائه من هذه الآفة ، وذلك عرفانا لهم ولأسرهم بهذا التضحية العظيمة.

كما يوجد لائحة بعدد القضايا المهربة سنويا إلى المملكة، وأنواعها وأحجامها، كما توجد حقيبة تشبيهية لعينات من المخدرات لتعريف الزوار بأشكالها ، وبأنواع الأدوية النفسية التي تستخدم دون إرشاد طبي التي قد تؤدي إلى الإدمان .