هيئة دبي للثقافة والفنون

نظمت هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والتراث في الإمارة، ندوة حوارية حملت عنوان "زايد.. السيرة الخالدة" بمقر مكتبة الطوار العامة، بالتزامن مع "يوم زايد للعمل الإنساني" الذي يوافق 19 رمضان من كل عام.
ويأتي تنظيم هذه الندوة بادرة وفاء من"دبي للثقافة" لتخليد ذكرى المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وإبراز سيرته الإنسانية، وتسليط الأضواء على مبادئه الإنسانية العظيمة، وحث الأجيال على اقتفاء أثر نهجه الإنساني الطيب وسلوكه النبيل طوال سنوات حياته.
الندوة التي حضرها مدير عام هيئة دبي للثقافة بالإنابة، سعيد محمد النابودة، تحدث فيها مستشار الهيئة للتراث والمتاحف، عبدالله المطيري، ومدير اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ـ فرع دبي، إبراهيم السيد الهاشمي، وأدارها مدير إدارة مكتبة دبي العامة في هيئة دبي للثقافة والفنون، فهد علي المعمري، بحضور نخبة من مديري الإدارات في الهيئة، وجمع من موظفيها والمدعوين.
حيث تناولت الندوة الحديث عن محاور عديدة لهذه الشخصية العظيمة، ومن أبرزها "زايد والإنسان" و"زايد والتراث"، كما تم سرد بعض قصص ومواقف المؤسس الراحل.
وأقيم على هامش الندوة عدد من الفعاليات ذات الصلة بالحدث، بما في ذلك استضافة فنان تشكيلي لرسم لوحة فنية للمغفور له، بإذن الله تعالى، الشيخ زايد بن سلطان، بالإضافة إلى مسابقة تحمل معلومات عن سيرته الخالدة، ومنصة تفاعلية للخط العربي.