مؤسسة رأس الخيمة للقرآن الكريم

أطلقت مؤسسة رأس الخيمة للقرآن الكريم وعلومه شعار الدورة السادسة عشرة من جائزة رأس الخيمة للقرآن الكريم، وهو (وطن ووفاء.. أمن ورخاء)، انطلاقًا من رؤية واستراتيجية المؤسسة، التي تهدف إلى تعزيز المفاهيم الوطنية في المجتمع، عبر فعاليات الجائزة، التي تنطلق في كانون الثاني/يناير وشباط/فبراير من كل عام، تحقيقًا لرؤية القيادة الرشيدة في تعزيز ثقافة الوسطية والاعتدال، ومواكبة التحديات الراهنة، والمساهمة في إرساء قيم الأمن والاستقرار والرخاء، وأداء حقوق الوطن ورد الجميل له، ما تؤكده تعاليم الإسلام الحنيف.

 وأوضح الشيخ صقر بن خالد بن حميد القاسمي، رئيس مجلس إدارة مؤسسة رأس الخيمة للقرآن الكريم وعلومه: أن شعار "وطن ووفاء.. أمن ورخاء" يحمل في طياته دلالات واضحة وأبعادًا إيجابية، تعكس حالة النمو والازدهار والاستقرار، التي تشهدها الإمارات، ما يشكل دليلًا على مواكبة الجائزة للأحداث، التي تمر بالعالم العربي والإسلامي والدولي، وتحديدًا ما يتعلق بالإرهاب والتطرف والعنف، التي تعصف ببعض المجتمعات وتهدد الجميع، من منطلق أن ديننا الإسلامي الحنيف يأمرنا بالمشاركة الفاعلة في التصدي للأفكار المتطرفة، التي تشوه الإسلام وتهدد البشرية، وتعزيز المفاهيم الوسطية، التي تعكس روح الإسلام الحق، وتنشر الخير للعالم.
وذكر أحمد الشحي، مدير عام المؤسسة، أن الجائزة تسعى لاستثمار الدورة الجديدة، 16، في تعزيز القيم الوطنية وترسيخ مفاهيم الوسطية والاعتدال، بتفعيل هذا الجانب في دورتها الحالية، عبر الشعار الجديد، باعتبار أن الوطن أمانة في أعناقنا.
وأشار أحمد سبيعان، أمين عام جائزة رأس الخيمة للقرآن الكريم، رئيس اللجنة العليا المنظمة للجائزة، إلى أن المفهوم، الذي تتبناه الجائزة في نسخة عام 2016، يتجسد في إبراز الدور الريادي، الذي تقوم به قيادة الإمارات، بسواعد أبنائها الأوفياء.