فالح العجلان الهاجري

تشارك وزارة الثقافة والفنون والتراث في قمة البوسفور السادسة للتعاون الدولي التي ستعقد في اسطنبول في شهر ديسمبر القادم، بتقديم ليلة حول الثقافة القطرية تشمل الفنون الشعبية القطرية ومعرضا للفنون التشكيلية ومعرضا للأزياء القطرية .

صرح بذلك السيد فالح العجلان الهاجري مدير إدارة الثقافة والفنون بوزارة الثقافة عقب لقائه وفدا تركيا برئاسة السيد جينكيز أوزينكيل رئيس منظمة التعاون الدولي التركية .

وأشار السيد الهاجري إلى أنه تم الاتفاق على مشاركة وزارة الثقافة القطرية في قمة البوسفور التي ستقام في اسطنبول خلال الفترة من 8 إلى 10 ديسمبر 2015 ، لافتا إلى أن هذه المشاركة سوف تكون فرصة جيدة لكي يتعرف العالم كله على الفنون القطرية والتراث الشعبي والأزياء القطرية وغيرها من الأمور التراثية، بحيث سيتاح لدولة قطر أن تعرض ثقافتها وتراثها أمام ما يزيد على 70 دولة من العالم ممثلين في القمة .

وأضاف أن اختيار منظمة التعاون الدولي التركية المنظمة لقمة البوسفور السادسة دولة قطر لتكون ضيف شرف هذا المؤتمر الدولي الكبير يؤكد العلاقات المتميزة بين البلدين، مؤكدا أن وزارة الثقافة تعد برنامجا ثقافيا وفنيا مميزا من أجل هذا الحدث المهم .