جامعة فرجينيا كومنولث في قطر

ينظم المؤتمر الدولي للفن والتصميم "تصميم دوحة 2015" الذي تتواصل أعماله حتى يوم الخميس المقبل بجامعة فرجينيا كومنولث في قطر عددا من ورش العمل يشارك فيها نخبة من الفنانين والموسيقيين والمصممين من مختلف الجنسيات.

 وتقدم فرجينيا كومنولث في قطر خلال أعمال هذا المؤتمر الذي يقام خلال الفترة من 8-12 مارس الجاري في استوديوهات "عجيب" 26 ورشة عمل تشمل: "صنع صور متحركة في الأزياء"، و "الروبوتات مع الأحرف"، و"صنع الدمى البدوية"، بجانب ورش عمل "قصص سحرية لصندوق العجائب من طوكيو إلى الدوحة"، و"الطباعة ثلاثية الأبعاد"، و"مدونات الرسم والرموز"، فضلا عن ورش "فن الإضاءة باستخدام الخط العربي"، و"رسم الوجه للأشخاص" وغيرها من الورش الفنية المتخصصة.

من جانبها، قالت السيدة أليسون فانستون، عميد جامعة فرجينيا كومنولث في قطر إن هذا المؤتمر يجمع هذا العام كبار المصممين والفنانين والمفكرين والمبدعين من مختلف دول العالم، والذين سيقدمون على مدار 5 أيام العديد من البرامج المميزة من ورش العمل والمحاضرات والعروض الفنية والمعارض.

ولفتت عميد الجامعة إلى أن مؤتمر "تصميم دوحة 2015" والذي يأتي هذا العام تحت شعار "عجيب 3ajeeb" يقدم ستة وعشرين ورشة عمل بقيادة فنانين عالميين ومصممين وموسيقيين والعديد من الكتاب والمفكرين، حيث تستمر ورش العمل خلال الفترة من 8- 10 مارس، بالإضافة إلى ذلك، ستقوم مجموعة من قادة ورش العمل بإلقاء محاضرات قصيرة لمناقشة تطبيقاتهم العملية الإبداعية خلال الفترة المسائية للمؤتمر وهي ما سيطلق عليها اسم "جلسات الشاورما".
 
وأوضحت السيدة أليسون أن "تصميم دوحة" يتميز هذا العام بشراكة فريدة من نوعها مع مهرجان الثقافة الرقمي OFFF، ومقره برشلونة، حيث يستعرض العديد من المتحدثين المرحين والمحاضرين المعاصرين والمفكرين المبدعين من الشباب وحديثي التخرج آخر إبداعاتهم الفنية خلال أعمال هذا المؤتمر.
 
جدير بالذكر أن المؤتمر سيختتم فعالياته يوم الخميس المقبل بمهرجان المرح، حيث سيتمكن الحضور من ممارسة العديد من الألعاب منها "لعبة الجولف المصغرة" والمشاركة في العديد من العروض الحية والممتعة والاستمتاع بالمعارض الفنية التي تقام على هامش المؤتمر، كما سيتمكن الحضور من شراء العديد من اللوازم والبضائع من فنانين محليين ومصممين وصناع مبدعين.