معهد العالم العربي

تنظم جائزة الشيخ زايد للكتاب بالتعاون مع سفارة دولة الامارات العربية المتحدة احتفالية فكرية تحت عنوان "الثقافة العربية في اللغات الأخرى" في معهد العالم العربي بالعاصمة باريس في فرنسا.

وتاتي هذه الاحتفالية التي تعقد مساء اليوم ضمن البرنامج الثقافي الموسع للدورة التاسعة من الجائزة والذي شهد خلال الأشهر القليلة الماضية لقاءات وأمسيات وحوارات ثقافية في الأردن وأسبانيا واليابان لتعزيز الوعي بالجائزة وأهدافها بوصفها رافدا يثري دراسات العربية وفنونها وآدابها إلى جانب تسليط الضوء على مبادرات أبوظبي لإعلاء قيم التسامح والحوار بين الحضارات على اختلاف توجهاتها ورؤاها.

ويشارك في الندوة الدكتور علي بن تميم الأمين العام لجائزة الشيخ زايد للكتاب والدكتور كاظم جهاد عضو الهيئة العلمية للجائزة والدكتور ماريو ليفيراني مؤرخ وعالم آثار ايطالي فائز بفرع الثقافة العربية باللغات الأخرى للدورة الثامنة 2014 والناشر والمؤلف فاروق مردم بيك.

وسيلقي جاك لانج رئيس معهد العالم العربي الكلمة الافتتاحية في الندوة. 

وستبحث الندوة الاسهام الحضاري للثقافة العربية وتحديات وصولها للغات الأخرى والسبل الكفيلة بتنشيط حركة التبادل والحوار بينها والثقافات الأخرى.

وتعتبر هذه الندوة ثاني الأنشطة الثقافية التي تنظمها جائزة الشيخ زايد للكتاب في فرنسا حيث عقدت فيها سلسلة من الفعاليات الثقافية عام 2009.

ويلي الندوة حفل استقبال يصاحبه عزف موسيقي للفنانين مروان عبادو وبول غولدا.