وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع

 أنهت لجنة التحكيم التي شكلتها وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع تحكيم أعمال المشاركين بجائزتها "القراء ثقافة وإبداع" في مراكز مسافي ودبا الفجيرة والفجيرة الثقافي التابعة لوزراة الثقافة حيث بلغ عدد المشاركين 130 مشاركا ومشاركة من مختلف الفئات العمرية.

وحقتت الجائزة نجاحا كبيرا من خلال حجم الاقبال والمشاركة في الجائزة ومستوى المشاركات المتنوعة من خلال اللجنة التي طافت على المراكز والتقت المشاركين والمشاركات في الجائزة.

وحرص أعضاء لجنة تحكيم جائزة القراءة ثقافة وابداع التي تنظمها وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع والتي تتألف من محمد حمدان بن جرش مدير عام المدينة الجامعية بالشارقة وصالحة غابش مدير عام المكتب الاعلامي والثقافي لشؤون الاسرة وهيثم الخواجة عضو اتحاد كتاب وأدباء الامارات على الاطلاع على الأعمال المشاركة وفرزها وفق الفئة العمرية للمسابقة وإجراء المقابلات مع المشاركين تمهيدا لرفع النتائج الى اللجنة العليا في الوزارة وتقييم المتقدمين ..كما تضمن اللقاء مع المتقدمين تشجيعهم على مواصلة إبداعاتهم المختلفة.

وتهدف جائزة القراءة ثقافة وإبداع الى تشجيع الأفراد بمختلف فئاتهم العمرية على القراءة والاطلاع وغرس عادة القراءة في النفوس الى جانب التوعية والاهتمام بالكتاب ونشر الكتب الهادفة بين أفراد المجتمع.

وأثنت لجنة التحكيم على كفاءة المشاركين الى جانب تحفيزهم للاستمرار في المشاركة في المسابقات والحرص على التواصل الفاعل مع المكتبات لإثراء الحصيلة المعرفية.